الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتب «طه حسين» تتصدر المشهد في معرض الكتاب 2023

معرض الكتاب- الفيس بوك
معرض الكتاب- الفيس بوك

ساعات قليلة وينتهي معرض القاهرة الدولي للكتاب، فقد شهد المعرض إقبالا غير مسبوقا، بعدما حقق نجاحًا كبيرًا في نسخته الـ54، حيث تخطى عدد زائريه نحو النصف مليون زائر، منذ فتح أبوابه للجمهور في 26 من يناير الماضي.

وعلى الرغم من اقتراب موعد الانتهاء، إلا أن الجمهور ما زال يتهافت على المعرض لشراء كتب أثارت إعجاب الكثيرين، وتداولوه بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

طه حسين الأكثر مبيعًا في معرض الكتاب

وكانت قد أعلنت وزارة الثقافة، الكتب الأكثر مبيعًا في 2023 بمعرض القاهرة للكتاب، حيث جاء كتاب الدكتور "طه حسين" سلسلة الهوية عن هيئة قصور الثقافة، ضمن الأكثر مبيعا، بالإضافة إلى الأعمال الكاملة لكبار الكتاب منهم: صلاح عبد الصبور، صلاح جاهين، فؤاد حداد، وجمال الغيطاني، بجانب سلسلة "ما" التي تتضمن العديد من العناوين المرتبطة بمجالات مُتخصصة، كالحرف اليدوية، الأدب، الدراما، الجيولوجيا، الصيدلة، الفقه، والخطابة.

وف سياق متصل تساءل الكثير حول موعد انتهاء معرض الكتاب 2023، ومدى إمكانية لحاقهم بالمشاركة في فعالياته، وشراء الكتب.

فقد كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، مواعيد انعقاد فعاليات الدورة الـ54 من المعرض، مشيرة إلى أن موعد انتهاء معرض الكتاب 2023، يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023.

واختارت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، دولة الأردن الشقيقة كضيف شرف للمعرض، والذي يُعد أكبر معارض الكتاب بالشرق الأوسط وإفريقيا، كما اختارت صلاح جاهين شخصية العام، وشعار"على اسم مصر - معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، لإطلاقه على فعاليات المعرض.

اقرأ أيضًا: «الحق قدم النهاردة».. معايير وشروط اختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية

فعاليات معرض القاهرة للكتاب2023

تشهد الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، مشاركة 53 دولة، بإجمالي 1047 ناشرًا مصريًا وأجنبيًا وعربيًا، وتستقبل شاشات تفاعلية زوار المعرض لدى دخولهم في عرض افتراضي حوله في جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب.

اقرأ أيضًا: تصل لـ600 جنيه.. أسعار تذاكر قطارات تالجو الإسباني خط القاهرة - الأقصر