الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:59 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بورتريه لشيخ الأزهر وبابا الفاتيكان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

شاركت فاطمة حسن، الفنانة التشكيلية، في احتفالية اليوم العالمي للأخوة الإنسانية برسم بورتريه يجمع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.

وأكدت الفنانة فاطمة حسن، أن سبب مشاركتها في الاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية يأتي من إيمانها بأهمية القضية التي تدعو إليها الوثيقة وأنها ثمرت جهود مخلصة لأكبر رمزين دينيين في العالم، وأن هذا أقل ما تقدمه للتعبير عن سعادتها بأن هذا الدور قد خرج من مصر ليجول العالم كله.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: لا مانع خضوع الحجامة لمظلة العلم لتحديد مدى مواءمتها

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام.

وشهد جناح الأزهر الشريف، إقبالًا كبيراً من زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب على جميع الأركان ومنها ركن الفتوى، والإصدارات التى تم طرحها للجمهور في منفذ البيع، كذلك يتوافدون علي ركن الطفل ورياض الأطفال مما لقي إستحسانًا من قبل الأسر وأطفالهم، بما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة ومثمرة لعقول الأطفال.