الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:07 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. العالم يحتفي باليوم الدولي للأخوة الإنسانية

يحتفي دول العالم أجمع، باليوم العالمي لـ الأخوة الإنسانية، اليوم السبت، الذي يوافق الرابع من فبراير من كل عام، ذكرى توقيع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وثيقة أبوظبي التاريخية للأخوة الإنسانية.

ويعد اليوم العالمي للأخوة الإنسانية، ذكرى توقيع وثيقة أبوظبي التاريخية للأخوة الإنسانية، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف: عُرْس قرآني ينطلق من القاهرة ليزين سماء الدنيا بأسرها
وتشهد العديد من المناطق حول العالم احتفالات بهذه المناسبة، اليوم، حيث بالإجماع اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 4 فبراير ذكرى توقيع الوثيقة يومًا دوليًّا للأخوة الإنسانية، جاء ذلك في الثاني والعشرين من ديسمبر 2020.

وبدوره، ينظم مجلس حكماء المسلمين حول العالم العديد من الفعاليات بهذه المناسبة، بالإضافة إلى تنظيم القمة العالمية للتسامح بالتعاون بين وزارة التعايش والتسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة ومجلس حكماء المسلمين، ذلك خلال المدّة من 6– 7 فبراير الجاري، بحضور عدد من قيادات وزعماء الأديان وكبار المفكرين والمثقفين حول العالم.

كما يتم غدًا تكريم الفائزين بجائزة زايد العالمية للأخوة الإنسانية لعام 2023، التي تعد إحدى ثمار «وثيقة الأخوة الإنسانية»، وتحتفي بالأشخاص والمؤسسات التي تعمل على ترسيخ السلام والعيش المشترك.

موضوعات متعلقة