الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ندوة تثقيفية بجناح الأزهر تبرز جهود الأزهر خلال ألف عام بمعرض الكتاب

نظم جناح الأزهر الشريف، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، سلسلة "قراءة في كتاب"، بلقاء ثقافي جديد يتناول كتاب "الأزهر في ماضيه وحاضره صفحات من التاريخ، حاضر فيه مؤلف الكتاب الدكتورالحسيني حماد، مدرس التاريخ الحديث والمعاصر بكلية اللغة العربية بأسيوط.

وأكد الدكتور الحسيني حماد، مدرس التاريخ الحديث والمعاصر بكلية اللغة العربية بأسيوط، أن الأزهر الشريف قام بنشر رسالة الإسلام بأسمى معانيها وأصفى جواهرها وأشرف مقاصدها في شتى البقاع.

وعن الأزهر الشريف إستكمل"حماد"، حديثة قائلًا: وأصبح الأزهر القلعة الشامخة التي حفظت للقرآن لغته، وللحديث مكانته، وللدين تعاليمه وللشريعة الإسلامية أحكامها، وللفقه أصوله وضوابطه، وللأمة الإسلامية تراثها الحضاري الفريد.


مشيرًا إلى أن الأزهر ظل على مدار تاريخه يفتح أبوابه للظامئين إلى العلم والمعرفة من العلماء والطلاب من داخل مصر وخارجها دون تمييز أو إقصاء، وأصبح يمثل القبلة العلمية لجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف: عُرْس قرآني ينطلق من القاهرة ليزين سماء الدنيا بأسرها