الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

منسق الأمم المتحدة من معرض الكتاب: نقدر دور الأزهر في تعزيز الحوار والتسامح

منسق الأمم المتحدة من معرض الكتاب
منسق الأمم المتحدة من معرض الكتاب

تفقدت بانوفا جناح الأزهر بالمعرض، واستمعت لشرح تفصيلي عن ما يحويه الجناح من أركان مختلفة تمثل جميع قطاعات الأزهر الشريف العلمية والتعليمية والدعوية، وما يقدم في كل منها من خدمات توعوية وتعليمية لرواد المعرض، مؤكدة انبهارها الكبير بمستوى الخدمات والإصدارات العلمية المقدمة ومافيها من إبداع وابتكار يناسب جميع الفئات والأعمار، وبما يتماشى مع تحقيق أهداف الأزهر التعليمية والتوعوية.

وزارت بانوفا أركان الجناح لمختلفة، منها ركن مركز الطلاب الوافدين، والفتوى، ومتحف المخطوطات، ودعم الابتكار، وتعرفت عن قرب على النشاط الثقافي والتوعوي لكل منها وعلى آلية تقديم الفتاوى المباشرة لرواد المعرض، كما تعرفت على ما في الجناح من مخططات تاريخية وتراثية قيمة والطرق العلمية المتبعة في تسجيلها وتوثيقها وترميمها وحفظها.

وعبرت المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر عن تقديرها للدور الكبير الذي يلعبه الأزهر الشريف في مصر والعالم، مؤكدة أن الأمم المتحدة تحمل احتراما كبيرا للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر ودورهما في تعزيز الحوار والتسامح والتقريب بين الأديان في مصر والعالم.

كما عبرت بانوفا عن إعجابها الكبير بما يقدمه جناح الأزهر لزوار المعرض من فعاليات ثقافية وتوعية ودينية هادفة وقيمة وبما يعرضه من إصدارات علمية تسهم في تعزيز لغة الحوار والتسامح وقبول الآخر، وبما يتسق مع الأهداف التي تسعى الأمم المتحدة بهيئاتها المختلفة على تحقيقها في مصر وعلى مستوى العالم.

اقرأ أيضا: وكيل الأزهر: العقائد والأديان لا تتعارض مع الفنون والثقافة النافعة للشعوب