الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:24 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيزيس محمود من معرض الكتاب: «القومي للمرأة» ساعد الفتيات بالتعاون وزارة الثقافة

حانب من الندوة
حانب من الندوة

قالت الدكتورة إيزيس محمود، مدير عام التخطيط والتدريب بالحملات التوعوية بالمجلس القومي للمرأة، إن المجلس القومي للمرأة شارك في مبادرة دوي، عن طريق البدء بالطفلة ثم الانتهاء بالمرأة ودورها في الأسرة، مشيرة إلى أنها منهجية في المقام الأول وليست مبادرة قامت على فكرة الحوار مع الآخرين تسمى بحوار الأجيال.

وأضافت أثناء كلمتها في الندوة المقامة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أنهم اتجهوا لمحافظات الصعيد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والهيئة العامة لوزارة الثقافة، مؤكدة أنهم استهدفوا مناطق التجمع، ووجدوا صعوبة في ذلك لأنه من الصعب إخراج الفتيات من بيوتهن.

وأشارت إلى أن منطقة الواحات من المناطق التي واجهوا صعوبة فيها، نظرًا لأن الفتيات لا يخرجون أبدًا، مشددة أن الكثير من المناطق في مصر بها الكثير من البنات الذين يتعرضون للعنف والقمع، ولا يجدون دعمًا نفسيًا كافيًا.

وأكدت أن السبب في اجتماعهم اليوم، هو أن الدكتورة عزة عشماوي، صاحبة هذه الفكرة التي أتت بها من السودان، وقامت بتمصيرها وتطويرها، وقامت برعايتها وهم يكملون مسيرتها، فيجب أن تكون لهم انطلاقة أعلى وأقوى خاصةً مع رعاية السيدة انتصار السيسي لها.

اقرأ أيضًا: سلسلة «ما» و«رؤية» و«مصريات» تتصدر مبيعات هيئة الكتاب في معرض القاهرة الدولي