الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير فلسطين لـ«الطريق»: بايدن أكد على حق الفلسطينيين في وطن غير منفصل

أكد السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، أن الزيارة التي أجراها الرئيس بايدن إلى بيت لحم كانت هامة للغاية، ويمكن البناء عليها.

صرح السفير دياب اللوح، لجريدة "الطريق" بأن زيارة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن لمدينة بيت لحم، ولقاءه بالرئيس محمود عباس" أبو مازن"، كانت مهمة للغاية حيث تناول الرئيس أبو مازن ملف «حل الدولتين»، واستطاع أن يظهر ما إن كان الرئيس الأمريكي مازل داعما لنفس المبدأ الذي أكد عليه عندما تولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، أم لا.

وأضاف السفير الفلسطيني، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد قائلاً: «من حق الشعب الفلسطيني في وطن مستقل متصل غير من فصل يصلح للحياة»، ويعد هذا التصريح من بايدن مهم لنا كشعب فلسطين، في حق تقرير المصير، والعيش بأمان فى مكان يجمع شمل الأراضي الفلسطينية متصله غير منفصله، وأن تكون صالحة للحياة، كما رفض تغيير المعلم الزماني والمكاني للوطن.

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة لمنطقة الشرق الأوسط، بدأها من إسرائيل، ثم مدينة بيت لحم والتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لبحث ملفات عديدة تخص «القضية الفلسطينية»، أكد خلالها تمسكه بمبدأ حل الدولتين، الذي يتبناه منذ ولايتة، والوصول لتفهمات سياسية بين، الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضاً:الرئيس الصربي: زيارة السيسي تاريخية.. ونريد اتفاقية تجارة حرة مع مصر