الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:15 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

ما بين الكوميدي والرعب.. تعرف عل أهم مسلسلات رمضان 2023

أحمد مكي ومصطفى شعبان وكريم عبد العزيز
أحمد مكي ومصطفى شعبان وكريم عبد العزيز

ينتظر الجمهور دائمًا ما سيُقدم لهم في موسم رمضان القادم، ويعتبر موسم رمضان هو الأشهر لتنافس المسلسلات، وشهدت الدراما المصرية في الآونة الأخيرة تطورًا في نوعية الأعمال المقدمة، ما بين الاجتماعي والكوميدي والرعب، في التقرير التالي نرصد لكم قائمة مسلسلات رمضان 2023 حتى الآن.

"الحشاشين" كريم عبد العزيز

تعاقد النجم كريم عبد العزيز على مسلسله الجديد "الحشاشين" الذي يدور حول قصة جماعة الحشاشين وقائدها حسن الصباحي وجماعة نشرت الفكر المتطرف منذ زمن بعيد.

ويقوم كريم عبد العزيز بدور حسن الصباحي مؤسس جماعة الحشاشين، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج بيتر ميمي.

يذكر أن الفنان كريم عبد العزيز شارك في موسم رمضان الماضي 2022، بمسلسل "الإختيار3" القرار، إلى جانب كل من: أحمد عز، أحمد السقا، ياسر جلال، محمد رياض، إيمان العاصي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

وكانت أحداث المسلسل تدور حول ما شهدته مصر بعد ثورة 25 يناير، وتولي جماعة الإخوان المسلمين حكم البلاد حتى غضب الشعب عليهم وعزل محمد مرسي من منصبه كرئيسًا للجمهورية.

"العمدة" محمد رمضان

يستعد الفنان محمد رمضان لخوض الموسم الرمضاني 2023 بمسلسل "العمدة" من إخراج محمد سامي، وكان قد أعلن ذلك محمد رمضان عبر صفحته على "انستجرام" من خلال نشر صورة له تجمعه بالمخرج محمد سامي، وعلق: "عملنا مع بعض مسلسل الأسطورة والبرنس ورمضان القادم بإذن الله ميعادنا معاكم بمسلسل العمدة تأليف وإخراج محمد سامي.

يذكر أن الفنان محمد رمضان شارك في الموسم الرمضاني السابق بمسلسل "المشوار" وشاركه البطولة دينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، ومن تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

تدور أحداث المسلسل حول ماهر الذي يهرب هو وزوجته وابنه من من رجل أعمال وتاجر آثار، ويخفي سر كبير عن أعين الناس.

اقرأ أيضًا .. أحمد أمين يُعلن عن وجود جزء ثاني من ”ما وراء الطبيعة”

"الكبير أوي الجزء السابع" أحمد مكي

أعلن أحمد مكي بعد انتهاء الجزء السادس من مسلسل الكبير اوى عن وجود جزء سابع في رمضان القادم، وسيكون العمل بنفس الأبطال.

يذكر أن الفنان أحمد مكي عُرض له في رمضان الماضي الجزء السادس من مسلسل "الكبير اوي" بعد مرور 7 أعوام على تقديم آخر جزء، والعمل بطولة الفنانة رحمة أحمد، بيومي فؤاد، محمد سلام، هشام إسماعيل، وتأليف محمد عز الدين ومصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

وتدور احداثه بعد مرور عدة أعوام يرعى الكبير أبناءه ثم يتزوج، ويعاني جوني من السمنة المفرطة، ويعود حزلئوم للمزاريطة ومعه ابنه وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي.

"ستهم" روجينا

تشارك روجينا في رمضان 2023 بمسلسل "ستهم" والتي أعلنت عنه بعد نهاية عرض مسلسل "انحراف" في رمضان 2022، حيث نشرت روجينا عبر صفحتها على "انستجرام" بوستر المسلسل، وعلقت: " الحمد لله والشكر لله .. الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه بإذنك يارب تجعل رزقنا النجاح في مسلسل ستهم رمضان 2023".

يذكر أن روجينا شاركت في رمضان الماضي بمسلسل "انحراف" وشاركها البطولة أحمد صفوت، لوسي، سميحة أيوب، محمد لطفي، احمد فؤاد سليم، ومن تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

والمسلسل مأخوذ عن احداث حقيقية حول "حور" طبيبة نفسية، تقوم بعدة جرائم قتل لتعديل مسار عدد من البشر.

"بابا المجال" مصطفى شعبان

يستعد الفنان مصطفى شعبان للمنافسة في موسم رمضان 2023 بمسلسل "بابا المجال" ويشاركه البطولة ياسمين رئيس والعمل من إخراج أحمد خالد موسى، ويعتبر هذا ثاني عمل يجمعهم بعد مسلسل "ملوك الجدعنة" في رمضان 2021.

يذكر أن آخر أعمال الفنان مصطفي شعبان في رمضان الماضي، مسلسل "دايمًا عامر"، مع ميرنا نور الدين، لبلبة، عمرو عبد الجليل، أحمد الشامي، تأليف مايكل عادل، وإخراج مجدي الهواري.

وتدور احداث المسلسل حول عامر الذي ينتحل شخصية تربوى ليعمل داخل مدرسة ثم يكسب حب الجميع، ولكنه يخفي شيئًا ما، ويقع في حب ميرنا نور الدين.