الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هتنام فى الشغل وانت مطمن».. شركة يابانية توفر صناديق قيلولة للتخفيف على الموظفين أثناء النوبات

صناديق القيلولة
صناديق القيلولة

بينما تنتقل بعض البلدان إلى العمل الأسبوعي لمدة أربعة أيام، لا يزال الناس في العديد من البلدان يعملون 6 أيام في الأسبوع عن طريق العمل الإضافي، حيث يمكن أن يؤدي ضغط العمل المكتبي إلى خسائر مادية على هؤلاء الموظفين الذين يُجبرون على العمل من 10 إلى 12 ساعة يوميًا كل أسبوع.

اليابان لديها ثقافة عمل مرهقة، وفقًا لـ CNBC ، فإن لديها بعضًا من أطول ساعات العمل في العالم.

في مثل هذا الإعداد الممل، ليس من غير المألوف رؤية عيون متدلية والعمال يأخذون قيلولة سريعة على مكاتب عملهم لإعادة شحن أنفسهم للنصف الثاني،

فإراحة رأس المرء ليس بالأمر السيئ، لكن "النوم في العمل" شيء يثير استياء شديد.

لكن النظام الطبيعي للجسم لا يمكن إهماله أو تجاهله، مع وضع هذا في الاعتبار، فإن الشركة في اليابان طورت صناديق نوم يمكن للموظفين فيها أخذ قيلولة.

"صندوق القيلولة"، ويسمى أيضًا كامين بوكس، هو جهد تعاوني من قبل مورد أثاث المكاتب ومقره طوكيو Itoki و Koyoju Plywood Corporation، حيث قال مدير الاتصالات في "Itoki Saeko Kawashima"، إن صندوق النوم يوفر حلاً صحيًا للموظفين الذين يرغبون في الحصول على قسط من النوم السريع أثناء نوبات عملهم.

في اليابان، هناك الكثير من الأشخاص الذين سيحبسون أنفسهم في الحمام لفترة لا أعتقد أنها صحية. من الأفضل أنينامفي مكان مريح ".

وأضافت كاواشيما: "أعتقد أن الكثير من اليابانيين يميلون إلى العمل باستمرار دون فترات راحة، ونأمل أن تتمكن الشركات من استخدام هذا كنهج أكثر مرونة للراحة".