الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد حادث ملاهي أسيوط.. نصائح لحماية طفلك من التحرش الجنسي

التحرش
التحرش

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة العنف ضد الأطفال، والتي من خلالها تتعرض طفلة للاعتداء، وكانت تبلغ من العمر 5 سنوات، عند زيارتها لمدينة الملاهي بصحبة أسرتها، ولذلك تتجه الكثير من الأمهات يبحثن عن طريقة لحماية أبنائهن من العنف والجرائم المشابهة.

في السياق ذاته، أوصي الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، لـ "الطريق"، كيف يمكن حماية الأطفال من المواقع الأباحية وتوعية الأطفال من مخاطرها، وهي كالتالي:

أشار استشاري الصحة النفسية، إلى أن هناك الكثير من جرائم العنف، التي تعرض لها الأطفال، لدرجة قد حددت الإحصائيات أن 18% من حالات التحرش أو الاعتداء الجنسي، وتكون الإحصائية الرسمية.

تابع الدكتور وليد هندي، أنه من الضرورة، أن نقوم بتوعية الأطفال مع تثقيفهم، بمجموعة من المفاهيم والإجراءات، حتي يقي نفسهم ضد التحرش الجنسي، من أهم المفاهيم، غرس خصوصية الجسد، يكون من الصعب الوصول له، لأنه يخصك، ولن يخص أحد غيرك، وهناك أماكن من الصعب لمسها، حتي لو كان أقرب المقربين، وخاصة عند زيارة الطبيب، يجب أن يستأذن قبل لمس أي منطقة في جسمك.

نصح استشاري الصحة النفسية، على أنه من الضرورة تحديد الأماكن الموجودة في الجسم، التي لن يستطيع لمسها، مع عمل رسومات على هذه الأماكن المحظور لمسها، ولذلك أن يجه الأباء والأمهات لتثقف الأبناء، حتي لا يتعرضوا للتحرش الجنسي.

اقرأ أيضا: «ممنوع دخول الرجال».. فتاة تطلق أول شاطئ للنساء فقط

حذر استشاري الصحة النفسية، من تجنب الإحتضان من المقرابين، إلا في حضور الوالدين، ويكون في الغالب أن التحرش الجنسي يبدأ بالتودد.

قال "هندي"، إنه من الأفضل ننصح الأطفال، بعدم الجلوس بمفردهم، خاصة في المدرسة أو في الفصول، ولذلك نتجنب الجلوس بمفردنا في هذه الأماكن، مع تجنب التلامس بين الأصدقاء، يلزم أن ينام الولد في فراش خاص به، وممنوع نومه خارج المنزل، من الهام متابعة تحركات الأطفال، وعند الشعور التعرض للاعتداء، يطلب الاستغاثة.

نصح استشاري الصحة النفسية، على اصطحابة أطفالهم، مع السماح لهم بناقش كل شئ، من الأفضل تعلم أطفالك مهارات الدافع عن النفس، حتي لا يتعرض للتحرش الجنسي.