الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ممنوع دخول الرجال».. فتاة تطلق أول شاطئ للنساء فقط

الشاطئ
الشاطئ

يبدو أن الفتيات يبحثن عن حياة مستقيلة، بعيدا عن صخب الرجال، فكرت رحاب عبد اللاه، في إطلاق أول شاطئ للسيدات فقط، ليتمتعن بكامل حريتهن خلال سباحتهن بالبحر، أو بالجلوس على الشواطئ.

يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، مصرية تطلق أول شاطئ للنساء فقط

رحاب عبد اللاه فتاة ثلاثينة، شغلت مناصب عدة في الصحافة والإعلام والتسويق، لكنها فكرت في إطلاق أول شاطئ للسيدات فقط، من أجل مساعدة باقي الفتيات في الاسترخاء بعيدا عن الضوضاء والمضايقات، التي يتعرضن لها في الشواطئ العامة المختلطة، لا سيما بعد انتشار فتاوى تحرم ارتداء السيدات البوركيني أثناء نزولهن البحر.

وجدت رحاب أن الشاطئ الخاص بالفتيات سيجنبهم خوض المزيد من الجدل حول تلك المسألة الشائكة، المتعلقة بملابس البحر، وبدلا من اهدار الوقت في مناقشات جدلية لا جدوى لها، ذهبت إلى اجتناب ما يوذي الفتيات.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف القواعد الإلزامية في إتيكيت الطائرة

فكرة الشاطئ، تدور حول ناد خاص بالسيدات فقط يسمح بنزول النساء البحر على حريتهن مع وجود أنشطة دائمة مخصصة لاهتمامهن، ويهدف لإيجاد مجتمعات خاصة آمنة للسيدات، لقضاء وقت ممتع، وهن يرتدين ما يناسبهن بحرية كاملة، بعيدا عن مضايقات الرجال.

واختارت رحاب أحد شواطئ البحر المتوسط، للنساء فقط، واقترحت أنه يمكن اصطحاب الأطفال، والأولاد حتى سن 8 سنوات، وهذه هي السنة الثانية لها في الشاطئ، بعد نجاحه الكبير العام الماضي.