الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:08 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

سفير فلسطين يكشف هوية المقتحمين الأصليين للمسجد الأقصى

استغلت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة يائير لابيد، حاجة الفلسطينيين لتصاريح العمل من أجل الدخول لأرضيها، الأمر الذي يعكر حياة آلاف العمال الفلسطينيين الساعين إلى لقمة العيش، حيث تضع إسرائيل شروطها على أي فلسطيني يقطن الضفة الغربية أو قطاع غزة، "الحصول على تصريح مسبق للدخول إليها، سواء كان للعمل أو الدراسة والعلاج، وهي ورقة بات الحصول عليها محفوفاً بالعقبات".

وكثيرا ما تضغط إسرائيل بفرض حظر أمني على بعض المتقدمين للحصول على هذا النوع من التصاريح، في محاولة لابتزازهم، وتضييق الخناق عليهم، من أجل رفع الحظرعنهم وتمكينهم من العمل داخل أراضيها، والعمل داخل إسرائيل كمصدر رزق لهم، فإن التصاريح تعني الحصول على رواتب أعلى نظراً للظروف الأقتصادية فى الأراضي الفلسطينية.

وأكد سفير فلسطين فى مصر، السفير «دياب اللوح»، لـ الطريق نحن نواجه قرارات وإجراءات، تعسفية سواء كانت من الحكومة الإسرائيلية أو من جيش الاحتلال"، بشكل مستمر كرد فعل على أي حدث، ممكن أن يتخذا قرار بمنع خروج العمال من منطقة، أو إغلاق منطةأخرى، وقف منح تصاريح لعمال من مناطق بعينها، لذلك هناك إجراءات، وقرارات عسكرية وسياسية تعسفية الهدف منه تضيق الخناق على الشعب الفلسطيني والحد من الفاعاليات والمقاومة الشعبية الفلسطينية.

مليشيات مسلحة – ومستوطينين بزي رسمي

وتابع دياب اللوح: "لذلك حكومة لبيد هي استمرار وتعد نسخة متطابقة لحكومة بينت، نتنياهو في كل الأجراءات".

وكشف «سفير فلسطين»، بمصر عن الإجراءات الاخيرة، الذى تم اتخاذه أول أمس من قبل الحكومة الإسرائيلية، هو تشكيل مليشيات مسلحة من المستوطينين الإسرائيليين، بالزي الرسمي ويحملون السلاح ويتجولون داخل شوارع القدس، ظناً منهم أنهم يستطيعون تغيير المعادلة، والواقع الجغرافي والديموغرافي والتاريخي فى مدينة القدس.

وأضاف اللوح: "نحن على ثقة كبيرة بأبناء شعبناء بمدينة القدس وأنحاء أراضي فلسطين المحتلة، بأن كل هذه الإجراءات والمليشيات المسلحة، وما تقوم به على أرضنا، كما ماتفعله وتقوم به شرطة إسرائيل وجيشها، لن يغير من حقيقة صمود شعبنا على أرضه".

المرتزقة - والمخططات الإسرائيلية

وأكد السفير على كلام الرئيس الفلسطيني أبو مازن قائلاً: "نحن نسير كما أشار، رئيس فلسطين "لن نغادرأرضنا ولن نتركها"، نحن بحالة صمود ورباط، كما أهلنا بالقدس افشلوا كل المخططات الإسرائيلية فى تغيير الواقع التاريخي، سواء فى معركة البوابات في عام 2018 التي تصادف هذة الأيام، كما محاولتهم اليومية فى اقتحامات المسجد الأقصى، لفرض الخطة الإسرائيلية للتغيير المكاني والزمني.

وأوضح السفير دياب اللوح، أن الإسرائيليين الذين يدخلون للمسجد الأقصى بشكل يومي، هم ليسوا من فئة أوجماعه واحده بعينها ولكن منهم «المرتزقة» من إسرائيل حيث تقوم عصابات المستوطينين، بدفع لهم أمولاً لينضمون لمجموعات المستوطينين الذي يقيمون باقتحامات يومية فى مدينة القدس، وأشار أن المجموعات هذة تكون قادتها ومن يتولى دفع الأموال لهم أحياناً من نواب الكينيست،أو حاخامات لتجميع أكبر عدد حتى يظهرون أمام الإعلام أنهم أعداد كبيرة.

اقرأ ايضاً:

فيضانات في جنوب إيران تودي بحياة 21 شخصًا.. فيديو