الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لو هتتجوزي في بيت عيلة.. اختاري شريك حياتك بهذه الطريقة

الزوجين
الزوجين

تعد الحياة الزوجية من أساسيات الحياة، ولذلك يبحث عنها الكثير من الأشخاص، عن أهم الصفات، التي يجب توافرها في شريك الحياة، كما تختلف السمات من شخص لآخر، سواء من ناحية اختياره لملابسه ومستواه المادي وملامح وجهه وغيرها من الأشياء الثانوية، التي قد لا تفيد في الحياة الأسرية.

في ذات السياق، كشف أحمد يس عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، صفات يجب توافرها في شريك حياتك إذا كنتِ ستتزوجين في بيت عيلة وجاءت كما يلي:

* أن يكون الزوج قادرا على الاحتواء العاطفي لزوجته وأن يكون محبا ومقدرا لها ولذاتها بحيث يكون خير مساعد على تعودها السريع للحياة الجديدة في بيت العائلة.

* احذري من الزوج السلبي الغير قادر على الدفاع عن حق زوجته لرغبته في تجنب أي مشكلة ربما تحدث بينه وبين أسرته.

* أن يكون الزوج من نفس النمط المعيشي قدر المستطاع، الذي تعيشين فيه مع أهلك، حتى لا يؤدي ذلك إلى عدم القدرة على التأقلم مع أسرة الزوج، خاصة أمه أو أخواته.

اقرأ أيضا: شعرك معرض للضرر في المصيف.. اغسله بمياه عذبة قبل نزول البحر

*أن يكون الزوج واضحا مع زوجته وأهله معا حول واجباتها كزوجة تجاهه وتجاه البيت، وعدم الإثقال على الزوجة بمهام ليست من واجباتها، ومنها أن تكون الزوجة كخادمة لأهل زوجها مثلما يحدث للأسف كثيرا في مثل هذه المواقف.

* إعتماد الخصوصية وتطبيقها بين الزوجين، وضع حدود للتعامل مع الزوجة، ومنع تسريب أخبار حياتهما الخاصة والعملية، كذلك لأسرة الزوج منعا للمشاكل.

* أن يكون الزوج قادرا على جعل أهله يحبون زوجته ويعاملوها بلطف وتقدير، من خلال كثرة كلامه العذب عنها وتقديره لها والذي ينعكس في الغالب على تقدير أهله لها.