الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعرك معرض للضرر في المصيف.. اغسله بمياه عذبة قبل نزول البحر

غسل الشعر
غسل الشعر

عادة ينتظر الكثير من العائلات حلول الصيف، للذهاب إلى أجمل الشواطئ وأفضل المدن الساحلية، لقضاء العطلة الصيفية والإجازات، وهربا من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة حتى لو كانت عطلة نهاية الأسبوع ولفترات قصيرة، ولكن قضاء وقت ممتع بالقرب من البحر والشواطيء يجعلهم يتغلبون على حرارة الجو المرتفعة، بينما النزول والسباحة في المياه المالحة وحتى حمامات السباحة ربما يكون له أضرار كبيرة على صحة الشعر مما يتطلب طرق خاصة للعناية به لعدم تلفه بعد العودة من الإجازة مما يتطلب وقت طويل في العلاج وعودته على طبيعته .

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، قبل نزول البحر.. يجب غسل شعرك بمياه عذبة، وفقا لما ذكر موقع" healthline"، وجاءت كالتالي:

حذر الخبراء الكثير من الأشخاص، قبل نزول البحر حيث يفضل غسل الشعر بمياه عذبة، لأن الخصلة مثل الأسفنج تمتص الماء خاصة في حالة إصابته بالجفاف وعند تعرضه للماء المالح أو مياه حمام السباحة وهو جاف يعرضه لزيادة امتصاصه للمياه مما يؤثر عليه بالسلب ويصيبه بمشاكل كثيرة.

وهناك الكثير من الخطوات لغسل الشعر قبل النزول للبحر، حتى لا يتعرض للجفاف عند النزول لحمام السباحة أو البحر في المصيف، وذلك عن طريق أخذ حمام للشعر من المياه العذبة، قبل نزول المياه إضافة إلى استعمال بلسم لترطيب الشعر، لمزيد من الحماية لكن لابد من مراعاة عدم شطفه.

ونصح الخبراء بغسل الشعر بماء عذب، لأن ماء البحر يضم الكثير من الأملاح والمعادن، التي تسبب تلف بصيلات الشعر من خلال تجريده من الزيوت الطبيعية الموجودة به، مما يؤدي إلى جفافه وبهتانه بالإضافة الى تلف أطرافه.

ومن الضروري شطف الشعر بشكل جيد بماء عذب قبل النزول للبحر حيث يعطي فرصة لبصيلات الشعر بتكوين روابط كيميائية قوية مع الماء، مما يقلل من تأثير الماء المالحة عليه، عند قضاء وقت طويل في البحر ويجب غسل الشعر كل فترة لإعادة تجديده وإضفاء الحيوية عليه وللتخلص من الملح حتى لا يظل على الشعر لفترات طويلة.

اقرأ أيضاً: لعطلة سعيدة.. 5 نصائح لحماية الأطفال من كورونا في المصيف