الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعطلة سعيدة.. 5 نصائح لحماية الأطفال من كورونا في المصيف

الأماكن الصيفية
الأماكن الصيفية

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تبحث العديد من العائلات عن أفضل أماكن لقضاء العطلة الصيفية بها، وبالأخص التوجه إلي الشواطئ والبحر، ولكن عليك اتباع بعض الإجراءات عند الخروج وخاصة في حالة وجود أطفال، وفي السطور التالية نرصد أهم النصائح لحماية طفلك من فيروس كورونا المستجد في المصيف.

وتستعرض "الطريق" في السطور التالية أفضل 5 نصائح لحماية الأطفال من كورونا في المصيف، وفقا لما ورد بموقع" ويب طب"، وهي كالتالي:

1 - ترك مسافات بين كل شمسية

من الضرورة على ترك مسافات بين الآخرين، وخاصة في أماكن المصيف، خاصة يكون الحد الأدنى للمسافة بين الأشخاص هو متر واحد، ولكن يجب الانتباه على وجود حوالي 3 أمتار بين كل مظلة (شمسية) وأخرى، أما المسافة بين كراسي الاستلقاء للتشمس فيحب أن تكون مترا ونصف المتر.

2- تجنب مشاركة أدوات المصيف

أجريت أبحاث علمية حديثة، تؤكد ليس هناك خطر كبير على انتقال العدوى من خلال الرمال والمياه، بناء على البيانات المتاحة حاليا، ولكن يجب عدم مشاركة الأطفال أدوات المصيف مع غيرهم تجنبا لأي أخطار، ومن هذه الأدوات المناشف وأردية الحمام والأشياء الأخرى التي يشيع استخدامها على الشاطئ، مثل سترات النجاة (لايف جاكيت) وعوامات الذراعين مع الآخرين.

3- استخدام المطهرات والكمامات

بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا، وعند الذهاب لأماكن الصيفية يفضل استخدام المطهرات بشكل متكرر عند لمس الأسطح مثل الصنبور في الدش.

4- عدم تناول الطعام في مكان مغلق

حذرت الدراسات العلمية الحديثة، أنه من الضرورة تجنب تناول الأطعمة في الأماكن المغلقة، لمنع نقل العدوى، مثل المطاعم والفنادق وأماكن التسوق، خاصة في حالة التهوية الاصطناعية بدلا من الطبيعة، مثل مكيفات الهواء.

5- الاهتمام بالإجراءات الاحترازية

أكدت الأبحاث على ضرورة الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية، واحترام المسافات، واستخدام المطهرات بشكل متكرر، خاصة قبل وبعد استخدام المرحاض.

اقرأ أيضا: هل تناول الطعام قبل النزول للبحر ضار بالصحة؟.. خبيرة تغذية تكشف