الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لو متعصِّب ابعد عنها.. 4 أطعمة تصيبك بالتوتر خلال مباريات كرة القدم

الأطعمة والمشروبات
الأطعمة والمشروبات

تعد كرة القدم المصرية من أهم الرياضيات، ويهتم العديد من الأشخاص بمشاهدة أفضل المباريات، وقد يصاب عشاق الساحرة المستديرة باضطراب وتوتر شديد قبل المناسبات النارية، خاصة التي ينتظرها الجماهير، نظرًا لأنها تتمتع بطقوس مميزة عن غيرها، إذ يكون هناك منافسة بشكل خاص بين جماهير كل فريق.

وينتظر اليوم مباراة الأهلي والزمالك، التي تعتبر من الديربيات الكلاسيكية التاريخية على مستوى القارة الإفريقية.

ويستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أكثر الأطعمة والمشروبات التي تصيبك بالتوتر والقلق، وفقا لما ورد بموقع " Eat This Not ThaT"، وهي كالتالي:

اللحوم

ينصح الأطباء الأشخاص عند مشاهدة مباراة بالتقلل من تناول اللحوم، لأنها من أكثر العناصر الغذائية، التي تساعد في زيادة الإصابة بالتوتر، العصبية، والقلق، لذا يفضل الامتناع عن تناولها، أو تجنب تناولها تمامًا خلال هذه الفترة.

الحلوى والسكريات

تعد الحلويات من أكثر الوصفات، التي تحتوي على نسبة سكر عالية، ولذلك نصح الأطباء على التقلل منها خلال هذا الوقت، لأنها تسبب زيادة معدل التوتر، بالإضافة إلى الإصابة بالاكتئاب، لاحتواء بعض منها على المادة التي تمنع الجسم من إفراز الهرمونات المسؤولة عن تحسن الحالة المزاجية.

الكافيين

يعد الكافيين من أكثر المشروبات، التي تضرر الجهاز العصبي، عند الإكثار منها، ولذلك نصح الخبراء التقلل من تناولها في هذا الوقت، حتي لن تسبب العديد من التأثيرات.

اللحوم المصنعة

تعد اللحوم المصنعة من الوصفات، التي تضرر الصحة بشكل كبير، ولذلك حرص الخبراء على تنبه الأشخاص، على التقلل من تناولها عند مشاهدة المباراة، حتي لن تسبب الإصابة بالتوتر، نظرًا لاحتوائها على مادة الهيستامين، التي تؤثر بنسبة كبيرة على صحة الجهاز العصبي الذي بدوره يسبب الإصابة بالتوتر والقلق، ومنها اللانشون، الأجبان الجاهزة.

اقرأ أيضاً: 5 مشروبات لتهدئة الأعصاب خلال مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر