الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 مشروبات لتهدئة الأعصاب خلال مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر

الجماهير
الجماهير

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ويتعرض المشجعون لحالة من القلق والتوتر، ولذلك يتجه الكثير منهم لاتباع أفضل المشروبات الطبيعية والصحية والمهدئة في هذا الوقت، التي تساعد على تقليل الخوف الضغط الكبير.

في هذا الصدد نستعرض لكم من خلال السطور التالية،5 مشروبات لتهدئة الأعصاب أثناء مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك، وفقا لما ورد بموقع "هليثي لاين"، هي كالتالي:

الحليب الدافئ

يعد الحليب من أهم أفضل المشروبات، التي ينصح به الخبراء، لأنها تعمل على تخفيف الضغط وأيضا تهدئة الأعصاب لما لها من تأثير مهدئ مشابه لاحتساء الشاي الساخن، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى محتوى التربتوفان في الحليب، وهو حمض أميني يتحول إلى الناقل العصبي السيروتونين عند تناوله، وترتبط المستويات المرتفعة من السيروتونين بتحسن الحالة المزاجية ومشاعر الهدوء مما يساعدك على الاسترخاء والشعور بالإيجابية.

- النعناع

يعرف النعناع بأنه من أكثر المشروبات الساخنة الصحية والمفيدة لصحة الإنسان، ولذلك يحرص الكثير من الأشخاص على تناوله، لأنه يعمل على الاسترخاء، كما يتمتع برائحة عطرية متميزة، تساهم في تقلل التوتر، وله تأثير طبيعي في ارتخاء العضلات.

- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي من أهم المشروبات في حياتنا اليومية، وخاصة الأخضر لأنه يحتوي الشاي الأخضر على مركب يساعد على الاسترخاء وتقليل القلق والتوتر يسمى الثيانين.

- البابونج

يعد البابونج من أكثر المشروبات الساخنة في فصل الشتاء، ولذلك يحرص الأشخاص على تناوله، لأنه يحتوي على الجلايسين، وهو حمض أميني يريح الأعصاب ويعمل كمسكن خفيف، ويساعد على الاسترخاء.

- عصير خضار طازج

يعد من أهم المشروبات الصحية والمفيدة، ومنها عصير من الكرفس واللفت والسبانخ الكالسيوم والمغنيسيوم لتقليل ضغط الدم، بالإضافة إلى طن من فيتامين C مما يساعد على التحكم في استجابة جسمك للإجهاد.

اقرأ أيضًا: دراسة: المشروبات الساخنة تساعد في تبريد الجسم