الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق

أفضل 10 طرق لتهدئة الرضيع عند البكاء .. خاص

بكاء الرضيع
بكاء الرضيع

تتعرض الكثير من الأمهات للتوتر والخوف، عند دخول طفلها في نوبة بكاء شديدة، وهي لم يكن لديها علم بسبب بكائه ولا يمكنها منعه، ويرجع السبب، لوجود عدة مشاكل، ومنها إصابته بالمغص، أو الجوع، فقد تواجه الأم صعوبة في إسكات طفلها، ولذلك تبحث عن أفضل الخطوات لإسكاته.

في هذا الصدد، كشفت الدكتورة منة بدوي، معالج نفسي إكلينكي وصحة نفسية، في تصريح لـ "الطريق"، إليك أفضل 10 طرق لتهدئة الرضيع عند البكاء، وهي كالتالي:

- نصحت أخصائية الأطفال الأمهات ، في حالة البكاء يفضل أن تقومي بتدلك جسمه، حتي تساعد الطفل على التخفيف من البكاء ويهدئه وينام بشكل أفضل، ولذلك اتباع أفضل النصائح لطفلك ومنها التدليك بحركات بطيئة وهادئة على مناطق الساقين والظهر والصدر والوجه، ودلكي جبهته وبين عينيه وخلف أذنيه بحركات دائرية ثابتة، لمنحه شعورًا بالاسترخاء، ومن ثم الهدوء والنوم.

وفي حالة بكاء الرضيع، لا بد أن تقوم بخلق له صوتًا هادئًا ومستمرًا، وهو ما يعرف بـالضوضاء البيضاء، فعندما كان جنينًا داخلك كان يشعر بدقات قلبك فيهدأ.

-من الضرورة أن يشعر الطفل لقب الأم بجانبه، ثم قومي باحتضنيه، حتي يحس بإهتمامك بالأمان وباحتوائكِ له، فيهدأ ويتوقف عن البكاء.

عليها باستحمام الرضيع، لأنه تمثل من أفضل الأساليب لطفلك، ولذلك قومي بغسل جسمه بماء دافئًا، كما يعد من أفضل الحلول، التي يلجأ إليها الأمهات، ثم دلكيه بلطف بزيت الأطفال برائحة اللافندر، ليشعر بالاسترخاء والهدوء.

من الضرورة الاهتمام بصحة الأطفال، للحفاظ على جهاز المناعة، عند البكاء، قومي بعمل أفضل المشروبات الطبيعية و المسموح بها للأطفال الرضع، مثل الكراوية والبابونج، حال تخطيه الأشهر الستة من العمر.

هناك عدة أمور وطرق يجب على الكثير من الأمهات اتباعها بشكل جيد، حتي يصبح رضيعك بصحة جيدة، وهي قومي بتدليك ظهره برفق شديد بحركات ثابتة، حتي يهدأ بالتدريج، ويتوقف عن البكاء.

يجب التركيز على النظر في عينيه مباشرة، لأنها تعد من أفضل الطرق للحفاظ على هدوء الطفل الرضيع.

أضافت معالج النفسي للأطفال، على أن يمكن اتباع طريقة الغناء له أيضًا، حتي يشعر بالاطمئنان تدريجيًا ويهدأ.

تهتم الأمهات بصحة طفلها، ولذلك من الأفضل للرضيع خروجه من المنزل، ولذا ضعيه في عربته واخرجي به خارج المنزل على قدميكِ فالأطفال الرضع يشعرون بالملل أيضًا.

نصحت أيضا خبيرة الأطفال العديد من الأمهات، على إرضاع طفلك في وضعية مختلفة، حتي تعمل على تهدئة الرضع وإشعارهم بالاسترخاء.

اقرأ أيضاً: لو متعصِّب ابعد عنها.. 4 أطعمة تصيبك بالتوتر خلال مباريات كرة القدم.