الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

فيضانات في جنوب إيران تودي بحياة 21 شخصًا.. فيديو

فقد ما لا يقل عن 21 شخصا حياتهم في إيران، جراء فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تسببت الأمطار الغزيرة في إيران في فيضان نهر رودبال في إقليم فارس الجنوبي، وتسبب ذلك في وفاة 21 شخصا على الأقل، وفقدان ستة آخرين. وفق وكالة "إيرنا" الرسمية.

ونقل التلفزيون الرسمي عن مسؤول إقليمي في الهلال الأحمر قوله إن 21 شخصا لقو حتفهم وما زال اثنان في عداد المفقودين في الفيضانات، التي ضربت عدة بلدات في منطقة إستيبان وما حولها في إقليم فارس بجنوب البلاد.

ونقلت وكالة ايرنا عن حاكم إقليم استيبان قوله إن هطول أمطار غزيرة بعد ظهر الجمعة في بلدتي ايج ورودبال تسبب في فيضانات، مضيفا أن "55 فريقا من فرق الإنقاذ وصلت الى الموقع للمشاركة في عمليات البحث". وأضاف أن "العديد من السكان المحليين والزوار قد ذهبوا إلى ضفاف النهر عندما حوصروا بسبب ارتفاع منسوب المياه".

في شهر يناير الماضي، ضربت الفيضانات المنطقة ذااتها وقتل ثمانية أشخاص.

شهدت إيران إلى حد كبير موجات جفاف متكررة على مدار العقد الماضي، ولكنها عانت أيضًا من الفيضانات المنتظمة بسبب الأمطار الغزيرة. في عام 2019، تسببت الأمطار الغزيرة في الجنوب بمقتل 76 شخصًا على الأقل، وتسببت في أضرار تقدر بأكثر من ملياري دولار. يقول الخبراء إن تغير المناخ يضخم فترات الجفاف ويهدد الأمن الغذائي في إيران.

اقرأ أيضا: تفاصيل اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية بين موسكو وكييف