الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طهران تستضيف «قمة ثلاثية» بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا بشأن الصراع في سوريا

أرشيفية
أرشيفية

تستضيف طهران، اليوم الثلاثاء، قمة ثلاثية تركز على الصراع في سوريا، تجمع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مع نظيريه الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، اللذين سيعقدان اجتماعا ثنائيا يتعلق بتداعيات موسكو وغزو ​​أوكرانيا.

ووصل أردوغان إلى طهران مساء الاثنين، واستقبله "رئيسي" صباح الثلاثاء، في مجمع سعد آباد شمال العاصمة، بحسب ما أذاعه التلفزيون الرسمي الإيراني.

فيما وصل بوتين اليوم الذي سيقوم بزيارته الخارجية الثانية منذ أن شن الجيش الروسي هجومًا داخل الأراضي الأوكرانية في فبراير، ويأتي ذلك بعد أيام من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.

وهدد أردوغان قبل شهرين بشن عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد العمود الفقري لها، انطلاقا من الحدود التركية وامتدادا إلى مناطق منبج وتل رفعت بريف محافظة حلب وشمال سوريا، وتسيطر تركيا والفصائل السورية الموالية لها منذ 2016 على مناطق حدودية متاخمة في الشمال.

كما سيعقد بوتين وأردوغان اجتماعا في طهران سيكون الأول بينهما منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، وسيشمل مناقشة آليات تصدير الحبوب الأوكرانية العالقة في الموانئ بسبب الغزو، خوفا من أزمة الغذاء العالمية.

اقرأ أيضا : قتيل و5 جرحى في حادث إطلاق نار بالعاصمة الفرنسية

موضوعات متعلقة