الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مسؤول إسرائيلي: ”احتمال كبير أن جنديًا إسرائيليًا قتل شيرين أبو عاقلة”

الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة
الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عدم فتح تحقيق جنائي في قضية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مع أنّ أن تحقيق الجيش أكدت مقتلها برصاص جندي إسرائيلي، مبررًا استهدافها بأنه غير مقصود.

ووفقًا لوكالة "وفا" الإخبارية، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من اليوم، بأن النتيجة النهائية للتحقيق في حادث إطلاق الرَّصاص الذي أدى إلى استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة لا يمكن حسمها بصورة جازمة.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن المتحدث قوله :"لا يمكن تحديد من يقف وراء مقتلها بصورة جازمة، لكن هناك احتمال كبير أن تكون قتلت بنيران خاطئة من الجيش، وهناك احتمال آخر بأن تكون قتلت بنيران المسلحين الفلسطينيين".

وكشف مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي لشبكة "سي إن إن"، قوله:" إن وقوف أبو عاقلة بظهرها نحو الجنود كان عاملًا مساعدًا لاستهدافها، لك الجنود لم يقصدوا اغتيال صحفيين من قناة الجزيرة أو من أي قناة أخرى، فقد كانوا يظنون أنها من ضمن المسلحين الفلسطينيين".

وتداولت وسائل الإعلام صورًا قريبة لأبو عاقلة اتضح فيها أنها كانت ترتدي سترة واقية مكتوب عليها "صحافة" من الأمام والخلف، ومن المؤكد أن هذا كان واضحًا حيث اغتيلت أبو عاقلة عن قرب.

وجدير بالذكر أن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، قُتلت بنيران الاحتلال الإسرائيلي في 11 مايو الماضي، بعد اقتحام جنود الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضًا:http://العراق: مقتدى الصدر يكشف عن أولوياته.. «مناهضة الفساد»