الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:03 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة يتحول لسانها للون الأسود ومشعرًا.. فما السبب؟

لسان المرأة_مصدر الصورة_تايمز ناو
لسان المرأة_مصدر الصورة_تايمز ناو

تحول لون لسان سيدة في اليابان إلى اللون الأسود مشعر بعد أن أصيبت بحالة نادرة ورد فعل غريب جراء تناول أحد أنواع المضادات الحيوية.

كانت المريضة اليابانية التي لم تذكر اسمها في الستينيات من عمرها، تعاني من سرطان المستقيم وكانت تتناول مينوسيكلين لمواجهة الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وذكرت الصحيفة أنه بعد تناول الدواء لفترة، أصيبت المرأة بلسان أسود مشعر، وهي حالة تحدث عادة بسبب سوء نظافة الفم والتدخين، بحسب تقارير لجامعة فوكوكا في جنوب اليابان.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تمت مشاركة صور لسان المريضة في تقارير الحالة في المجلة الطبية البريطانية، حيث ادعى الأطباء أنها أصيبت ببشرة رمادية على وجهها.

كما جاء في تقرير المجلة الطبية البريطانية،" أنه خلال الفحص البدني لوحظ وجود فرط تصبغ رمادي منتشر على وجهها، وهو ما لم يتم ملاحظته من قبل، وعند فحص تجويفها الفموي غطت بقعة سوداء بنية اللون مع حليمات بارزة تشبه الشعر في ظهر اللسان وكان مؤلما لها.

في الوقت ذاته أظهر شيب الجلد على وجهها ولسانها المشعر تحسنا في غضون نحو ستة أسابيع عندما تحولت إلى أدوية مختلفة، بحسب ما أشار التقرير في المجلة الطبية.

اقرأ أيضًا: الكيلو ب35 جنيها.. السوشيال ميديا تشتعل على لافتة بيع لحوم «بتلو»