الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع تطوير المنطقة والطرق المحيطة بالمتحف الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم الخميس الموافق 11 مايو، لمتابعة أعمال تطوير المناطق والطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، على الاهتمام بتطوير المناطق القريبة من المتحف المصري الكبير حتى يكون على أعلى مستوى ليليق بمشروع افتتاحه لأنه محط أنظار العالم خلال الفترة المقبلة.
.

وفي هذا السياق، قال المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الوزراء، نادر سعد، إن ممثلو المكتب الاستشاري يتعرض المخطط العام لتطوير المناطق والطرق الخاصة بالمتحف بداية من المباني المطلة عليه.


وأضاف في بيان، أن المناطق التي يعملوا على تطويرها "طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وأيضا مصر الفيوم الصحراوي، وتقاطع مصر الفيوم مع الطريق السياحي".

وتابع ، أن الفكرة الأساسية لتطوير المناطق القريبة من المتحف تأتي في إطار خلق رؤية عصرية مع إضافة حلول ذكية مستوحاة من الحضارة الفرعونية لإعطاء طابع رئيسي للمتحف مع إنشاء تصاميم حضارية مصرية قديمة.

وأكد المتحدث على أن الاجتماع استعرض الألوان والتصميمات المتنوعة والتي تستخدم للطريق الدائري مع استخدام دهانات للمباني المطلة مع تنفيذ مقترحات أعمال فنية للشخصيات المصرية البارزة.


واستعرض وزير النقل، الفريق كامل الوزير، آليات تنفيذ التطورات الخاصة بإنشاء مترو الأنفاق حيث يجري حاليا تنفيذ المرحلة الأولى منه ليمتد إلى غرب الطريق الدائري حتى يمر على حدود 6 أكتوبر.

اقرأ أيضا: خلال مشاركتها في المؤتمر العلمي للإعلام.. «القباج» تدعو لمناهضة أشكال التنمر والعنف