الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يوجه بتسريع خروج شحنات الأدوية والمستلزمات من الموانئ

رئيس الوزراء-ياندكس
رئيس الوزراء-ياندكس

اجتمع رئيس الوزراء باللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، لمتابعة الجهود المبذولة عدد من ملفات الهيئة.

وعرض اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان، الجهود التي بذلتها الهيئة في خطة توفير متطلبات القطاع الطبي المكون من أدوية ومستلزمات طبية وعلاجية التي تم التعاقد عليها والتي وصلت إلى الموانئ المصرية.

ووجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، سرعة التنسيق مع الجهات المعنية لإخراج شحنات الأدوية والمستلزمات الطبية بأقصى سرعة.

واستعرض اللواء بهاء زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، إن الخطوات التي تدعم الصناعة الوطنية خاصة في مجال الأجهزة الطبية وفقا للمعايير العالمية المعتمدة من الوزارة، بالإضافة إلى تقليل الضغط التعلق بالنقد الأجنبي.

وقال رئيس الهيئة، أن دعم الصناعة يعزز من تطوير الأجهزة الطبية لتصبح استغلالا للأصول الطبية المملوكة للدولة، بهدف تنفيذ مراحل المخازن الاستراتيجية، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن 6 مستودعات من بينها 5 مستودع للقاهرة.

وأضاف، رئيس الهيئة، خلال اجتماع رئيس الوزراء، أن الهيئة الخاصة تفعل تطبيق التكنولوجيا الطبية وذلك وفقا لخطة تضمن التوسع والإدارة المثلى للأصول والأجهزة الطبية.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس الهيئة أبرز مخرجات اللجنة لتسهيل وتيسير إجراءات إنشاء مصانع ومستحضرات وأجهزة طبية في مصر تخدم توطين صناعة الأدوية، حيث تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم الأجنبية التي تخدم مستقبل العلاج في مصر.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتابع تطوير المنطقة والطرق المحيطة بالمتحف الكبيرالي