الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:47 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين تشييع جثمان شذى نجم بطلة السباحة بنادي طنطا الكشف على 57620 مواطنا بالقليوبية خلال 48 قافلة طبية مجانية وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها ”القانون”

«الزراعة»: نتابع عملية توريد القمح للجهات المسؤولة

العيش
العيش

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مهندسي الإدارة المركزية لمكافحة الآفات على مستوى المناطق والإدارات العامةفي حالة متابعة مستمرة للزراعات المتأخرة من القمح حتى تمام حصاد جميع الحقول، لافتة إلى حث المزارعين على توريد القمح للجهات المسئولة، وذلك لتوفير رغيف الخبز للمواطن المصري.

وأشارت وزارة الزراعة خلال بيان، منذ قليل، إلى أن الإدارة تتابع بكل جدية زراعات الذرة الشامية وهو أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية الصيفية بداية من زراعته والتي بدأت مبكرا فى بعض محافظات مصر، مع شهر مارس، مثل محافظة سوهاج مركز أخميم، والتي وصلت إلى مرحلة طرد النورات الآن، ومتابعة زراعات الذرة في بقية المحافظات لتتبع أي ظهور لدودة الحشد الخريفية وعلاجها وبتوجيهات وزير الزراعة.

وأضافت الزراعة أنه تم تخصيص مبيدات دودة الحشد الخريفية، مشيرة إلى أن الدولة تولي اهتماما خاصا لزراعة القطن، وهي أحد الزراعات التصنيعية المهمة، والتي تصاب بالعديد من الآفات حتى الجني، لذلك عملت الإدارة على تواجد مهندسيها من بداية الزراعة وتتبع مواعيد زراعة المحافظات لتتواجد بجوار الفلاح.

اقرأ أيضًا.. عاجل.. «التموين» يكشف حقيقة تحويل الدعم العيني إلى نقدي