الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا المالية المصري والعماني يوقعان اتفاقية منع ازدواج ضريبي هذا الشهر بالقاهرة

وزير المالية مع نظيره العماني
وزير المالية مع نظيره العماني

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك اتفاق مع نظيره العماني سلطان بن سالم الحبسي، على توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين البلدين، في إطار الحرص والشركة على الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتنمية أطر الاستثمارات المشتركة.

وأكد الجانبان خلال لقاىهما على هامش المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية، أنهما يسعيان إلى تعزيز التعاون بين البلدين من خلال تعميق السياسات المالية والاجتماعية وتحقيق المستهدفات الاقتصادية المشتركة ومساندة الفئات الأكثر احتياجا خاصة مع التأثرات السلبية التي يشهدها العالم.

وأكد وزير المالية على أن الحكومة المصرية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمارات الأجنبية والمحلية في مصر حيث انها تسعى جاهدة إلى تعظيم القدرة الإنتاجية والنهوض بمعدلات التصدير، وهناك توجيهات مشددة لزيادة الاستثمارات العمانية في مصر وخاصة في المرحلة الحالية.


ونوه وزير المالية على أن مصر لديها فرص استثمارية واعدة وبنية تحتية قوية ومتطورة طورتها مصر خلال الـ 6 سنوات الماضية، موجها الدعوة للشركات العمانية للاستثمار في مصر والاستفادة من الرخصة الذهبية المحفزة للاستثمار والتصدير.

اقرأ أيضًا .. وزير المالية: 25 مليون دولار متوسط تحويلات يومية من المصريين بالخارج للاستفادة من مبادرة استيراد السيارات

موضوعات متعلقة