الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يكشف مفاجأة بشأن معدلات البطالة

وزير المالية
وزير المالية

فجر الدكتور محمد معيط وزير المالية، مفاجأة بشأن معدلات البطالة في مصر خلال الفترة الراهنة، لافتًا أإلى أنها في تراجع مستمر وملحوظ.

تراجع معدلات البطالة

أكد معيط في البيان المالي المقدم من السنة المالية الجديدة 2023-2024، المقدم إلى مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن معدلات البطالة تسلك طريقها في التراجع، والذي صاحب ذلك التزايد المستمر في معدلات النمو الحقيقي للاقتصاد المصري، موضحًا أن النمو المحقق ساهم في خلق فرص عمل حقيقة وبأعداد جيدة للراغبين في العمل، وهو الهدف الأهم لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

توفير فرص عمل

وأشار وزير المالية، إلى أن خلق فرص عمل لائقة لما يقترب من مليون وظيفة جديدة سنويا، يعد من أهم وسائل الحماية الاجتماعية، وتحسين دخول المواطنين من حيث الكفاءة والتأثير والاستدامة.

مرحلة عدم اليقين

وأضاف في البيان المالي للعام الجديد 2023-2024، أنه على الرغم من أن المعدل أقل من السنة المالية الماضية البالغ 6.6%، إلا أنه سيظل أحد أعلى معدلات النمو الحقيقي على مستوى العالم خلال هذه المرحلة التي تتصف بحالة عدم اليقين، وتشهد انخفاضات متتالية فى معدلات نمو اقتصاديات العالم باستثناء الدول المصدرة للبترول.

وتابع أنه من المستهدف خلال العام المالي الجديد أن يصل معدل النمو الحقيقي نحو 4.1% وفقا لأحدث تقديرات لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، التي تشير إلى أن التعافي إلى مرحلة ما قبل الجائحة سيستغرق بعض الوقت.

اقرأ أيضًا.. تعيين أول امرأة لمنصب نقيب الفلاحين.. ما القصة؟

موضوعات متعلقة