الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:21 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء امتحانات الشهادة الإعدادية في شمال سيناء

امتحانات
امتحانات

بدأ طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، الشهادة الإعدادية في مدارس محافظة شمال سيناء، أداء امتحانات نهاية العام اليوم السبت، ويؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، لمدة ساعتين ونصف الساعة.

وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن الامتحانات تسير في هدوء، مشيرا إلى أنه تم تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بوسائل الإضاءة والتهوية الجيدة وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، بجانب توفير زائرة صحية في كل مدرسة تضم لجان للامتحانات.

وأضاف أن امتحانات الشهادة الإعدادية تستمر حتى يوم الخميس 18 مايو، ويؤدي 9243 طالبا وطالبة الامتحانات في 88 لجنة على مستوى المحافظة، منها: 27 لجنة بمدارس العريش، و25 لجنة بمدارس بئر العبد، و12 لجنة بمدارس الحسنة، و14 لجنة بمدارس الشيخ زويد، و7 لجان بمدارس نخل، و3 لجان برفح، ولفت إلى أنه تم إنهاء جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، بدءًا من كتابة وطبع الامتحانات وحتى تسليمها إلى الإدارات التعليمية.

وأشرف حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، على عملية تسليم وتسلم الأسئلة لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للفصل الدراسي الثاني، وذلك من المطبعة السرية للامتحانات إلى الإدارات التعليمية الـ6.

اقرأ أيضا:

انطلاق امتحانات الترم الثاني للصف السادس الابتدائي بالقاهرة والجيزة