الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في القليوبية

امتحانات
امتحانات

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم السبت في عدد من المحافظات، منها شمال سيناء والفيوم والدقهلية، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة القليوبية يوم 18 مايو المقبل.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أنها أنهت استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، وأنها سوف تنطلق اعتبارا من الخميس 18 وتنتهي في يوم 24 مايو الجاري بجميع مدارس التعليم العام والرسمية للغات والرياضية بالمحافظة.

وقالت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن المديرية وضعت مجموعة ضوابط الامتحانات، وشددت على جميع الإدارات الالتزام بها، مشيرة إلى ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات الخاصة بضمان حسن سير العملية الامتحانية وانتظام اللجان.

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، على ضرورة التزام الطلاب بالزي المدرسي وممنوع اصطحاب الموبايل نهائيا والسماعات البلوتوث والساعات الذكية.

وقررت المديرية عدم السماح بدخول أولياء الأمور بصحبة الطلاب لأي سبب، مشيرة إلى ضرورة أن يحضر الطالب أو الطالبة أدواتهم الخاصة بهم، وعدم استخدام أدوات الآخرين لضمان هدوء والتزام اللجنة، والتأكيد على الالتزام بالآداب العامة داخل اللجنة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إلى ضرورة استخدام القلم الجاف الأزرق في الإجابة، وليس أي لون آخر، وغير مسموح اصطحاب مذكرات أو كتب أو أوراق ومواجهة حاسمة للغش الإلكتروني بالامتحانات.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قد اعتمد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية موجها بتوفير الاستعدادات لضمان حسن سير الامتحانات دون معوقات.

اقرأ أيضا:

انتهاء امتحانات الترم الثاني المرحلة الابتدائية بـ3 محافظات