الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين: رسائل هامة ترسلها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لشرق العوينات

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لشرق العوينات تبعث بعدة رسائل للداخل والخارج، حيث تؤكد هذه الزيارة إصرار الرئيس على المضي نحو التنميه الزراعية رغم كافة التحديات.

مشروع العوينات

وأشار أبو صدام إلى أن مشروع شرق العوينات يعد ثانى أكبر مشروع زراعي متكامل عملاق بجنوب غرب مصر بعد توشكي يساهم في تقوية الأمن الغذائي المصري.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن افتتاح الرئيس لموسم حصاد القمح من شرق العوينات يلقي بالضوء على هذه الأراضي البكر، مما يزيد من فرص جذب الاستثمار الزراعي ويساهم في الحد من نسبة البطالة بما توفرها المشاريع الجديده من فرص للعمل، ذلك بالإضافة إلى تقليص الفجوة بين الانتاج والاستهلاك من الاقماح والمنتجات الزراعيه الأخرى.

وأكد أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي بمصنع إنتاج البطاطس، يعد إشارة واضحة لاهتمام الدولة بالتصنيع الزراعي، لإضافة قيمة مضافة للمنتجات الزراعيه بما يزيد من دخل المزارعين ويحفزهم على زيادة مساحات زراعة المحاصيل الأساسية.

ولفت أبو صدام أن معظم الأراضى المستصلحة حديثًا تعتمد علي المياه الجوفية، بما يعظم استفادتنا من المخزون الجوفي، بالإضافة إلى ان كافة هذه المشاريع تمثل نماذج حية للزراعة بالطرق الحديثة واستخدام الطاقه النظيفة والاستفادة القصوى من وحدتي الأرض والمياه، وبإنشاء المدن والمصانع فيها تصبح هذه المشاريع مدن زراعية متكاملة تجذب سكان المدن المكتظة وتساهم في النهضة الزراعيه المنشودة لمصر الجديدة.

اقرأ أيضًا.. يهدف لزراعة القمح على 186 ألف فدان.. كل ما تريد معرفته عن مشروعات شرق العوينات