الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:26 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوز السيتي وتعثر أرسنال.. كيف يحسم لقب «البريميرليج»؟

مانشستر سيتي وأرسنال
مانشستر سيتي وأرسنال

حقق الفريق الكروي الأول لنادي مانشستر سيتي انتصارًا كبيرًا على إيفرتون بثلاثية نظيفة، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم،ضمن منافسات الجولة ال35 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وبهذة النتيجة يقترب فريق مانشستر سيتي من حسم لقب الدوري الإنجليزي،حيث أنه يتصدر البطولة برصيد 85 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

وفي الوقت الذي حقق فيه رجال بيب جوارديولا هذا الفوز الكبير، تلقى فيه فريق أرسنال هزيمة على ملعبه أمام برايتون، ليواصل نزيف النقاط،بعد أن تواجد في المركز الثاني برصيد 81 نقطة، جمعهم بعد أن خاض 36 مباراة، بينما مانشستر سيتي فجمع 85 نقطة من 35 لقاء.

حسابات فوز أرسنال بالدوري:

يتبقي لأرسنال مباراتين فقط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيخوض مواجهة أمام نوتنجهام يوم السبت 20 مايو خارج ملعبه،وبعد ذلك يستضيف وولفرهامبتون على ملعب الاتحاد يوم الأحد 28 مايو، في إطار منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي.

ورغم تلقي أرسنال هذه الهزائم إلا أنه لديه فرصه لتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في حال تعثر فريق مانشستر سيتي في مبارياته الثلاثة المتبقية في المسابقة المحلية.

كما أنه مع فوز مانشستر سيتي يجب عليه تحقيق الفوز في المباراتين، ووقتها سيجمع 87 نقطة، ويفرق عن مانشستر سيتي بنقطتين، ويتوج باللقب الغائب عن دولاب بطولاته.

بينما في حال التساوي في النقاط مع مانشستر سيتي، سيحقق مانشستر سيتي لقب الإنجليزي الممتاز لأنه سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وهو في صالح مانشستر سيتي.

بينما قد يحقق أرسنال اللقب إذا تساوى في النقاط مع مانشستر سيتي، وذلك في حال تسجيل الجانارز "20 هدفًا" في المباراتين، حتى يتفوق على مانشستر سيتي في عدد الأهداف ويتوج باللقب الدوري الإنجليزي.

حالات فوز السيتي باللقب:

إذا حقق مانشستر سيتي الفوز في مباراة واحدة من الثلاثة المتبقيين سيتوج باللقب بشكل رسمي، حيث يتبقى لمانشستر سيتي مباراة مؤجلة أمام برايتون والتي ستقام يوم الأربعاء الموافق 24 مايو الجاري.

كما أنه في حالة تعثر أرسنال بالهزيمة في أي مباراة من المباراتين المتبقيتين سيخسر اللقب ويتوج به مانشستر سيتي باللقب رسميا.

بينما في حالة تعادل أرسنال في الجولة القادمة أمام نوتنجهام سيصل إلى النقطة الـ82، وتعادل أيضًا فريق مانشستر سيتي سيصل للنقطة الـ86 وسيتوج باللقب.

ويذكر أنه في حال خسر السيتي في الجولة القادمة ضد تشيلسي، وفي نفس الوقت يتعادل أرسنال مع نوتنجهام، يتم تأجيل حسم بطل الدوري حيث سيكون وقتها أرسنال 82 نقطة، في حين يتواجد مانشستر سيتي في المركز الأول برصيد 85 نقطة.

اقرأ أيضا.. موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة بعد الفوز على إيفرتون في الدوري الإنجليزي