الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مستثمر بالخارج» يكشف الحلول الجذرية بشأن تخطي الأزمة العالمية

مستثمر مصري
مستثمر مصري

أشاد مكسيموس بهنان، رجل الأعمال البارز والمحلل المالي في الولايات المتحدة الأمريكية، بما يشهده "السوق المصري" من تطويرات في البنية التحتية، بالإضافة إلى التشريعات التي تساهم في تيسير الاستثمار في مصر، مثمنًا ما تقوم به الدولة المصرية في الجانب المعماري وتحديدًا في مدينة الجلالة والعاصمة الإدارية والعديد من المناطق الصناعية.

لفت رجل الأعمال، خلال حملة الفيديوهات القصيرة لـ"وزارة الهجرة"، إلى أن هناك طفرة كبري في المنتجات المصرية سواء في الأسواق المحلية أو العالمية، مردفًا أن العالم شهد خلال الآونة الأخيرة أزمة اقتصادية عالمية بدًءا من أنتشار جائحة فيروس كورونا، فضًلا عن أن هذه الفترة هناك تأثر سلاسل الإمداد ونقص المعروض عالميًا، وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها، مما أدي إلى ارتفاع الأسعار والتضخم.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية

أشار "بهنان" إلى أن الوقت الحالي يعد أكثر "مراحل الأزمة" تأثيرًا والذي يعرف اقتصاديًا بـ "قاع الأزمة"، ويمكننا الاستعداد للخروج التدريجي من تداعياتها، بالاستثمار والعمل على تلبية احتياجاتنا بأنفسنا، وكبح جماح الاستيراد الذي يستنزف مواردنا الدولارية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض خطة جذب الاستثمار الخارجي

أضاف "مكسيموس" أنه من الممكن تخطي هذه الازمة من خلال انطلاق في مشروعات تحقق الربح على المدى القصير والطويل، بالإضافة إلى تفعيل صناديق الاستثمارية، وذلك من أجل ضخ المزيد من الأموال في شرايين الاقتصاد المصري.