الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:55 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع اللجنة الوطنية..

الهجرة تستعرض شكاوى الطلاب العائدون بشأن عملية التحويل

السفير عمرو عباس
السفير عمرو عباس

وفقًا لما تقوم به "وزارة الهجرة" من تسهيلات عودة الطلاب من الدول "السودان وروسيا وأوكرانيا"، أبان ما تشهد من نزاعات، تتابع أيضًا عملية التحويلات إلى الجامعات سوء كانت "خاص أو أهلية".

أكد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن الوزارة تولي حرصًا شديدًا على مستقبل أبناء مصر من الدراسين، وبالتالي نبذل الكثير من الجهود من أجل إيجاد حلول لما يواجه الدارسين بالخارج من مخاطر خلال المرحلة الحالية، مضيفًا أننا تلقينا شكاوي واستفسارات من قبل الطلاب العائدون من الدول الثلاثة "السودان وروسيا وأوكرانيا".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تعلن اجتماع اللجنة الوطنية لمتابعة تحويلات الطلاب العائدون

أشار مساعد وزيرة الهجرة، خلال اجتماع اللجنة الوطنية الدائمة لمتابعة الطلاب المصريين بالخارج، إلى أن هناك سعى ملموس من أجل إيجاد حلول جذرية تضمن أمن وسلامة أبنائنا، فضًلا عن أننا نأخذ في "عين الاعتبار" مبدأ تكافؤ الفرص، بجانب دراسة إمكانية إلحاق أولادنا بجامعاتنا الأهلية والخاصة، بالإضافة إلى المتابعة المستدامة لما يواجهون من مخاطر حقيقية في مناطق النزاع.

اللجنة الوطنية

اقرأ أيضًا: «الهجرة والاتصالات» يبحثان خطوات إنشاء تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

إجراءات التحويل إلى الجامعات المصرية

لفت السفير "عباس" إلى أن هناك متابعة للموقف في هذه الدول على مدار الساعة، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية والوزارات أيضًا، مبينًا أن الوزارة تتابع أيضًا موقف أبنائنا الدارسين العائدين من السودان، أيضًا نظرائهم الدارسين في روسيا وأوكرانيا منذ اندلاع الأزمات.

خلال الاجتماع، استعرض "عمرو" كافة استفسارات الطلبة المصريين العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى أسئلتهم الخاصة بإجراءات تحويلهم إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، والتي قام الطلاب بإرسالها للوزارة عبر وسائل التواصل المُختلفة.