الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع اللجنة الوطنية..

الجامعات الخاصة: تخصيص روابط للرد والتسجيل بشأن الطلاب العائدون

جانب من اجتماع اللجنة الوطنية
جانب من اجتماع اللجنة الوطنية

طبقًا لما تقوم به "وزارة التعليم العالي" من متابعة مستمرة لعمليات التحويلات الخاصة بالطلاب الدارسين العائدون من "السودان وروسيا وأوكرانيا"، وذلك بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج والعديد من الجهات المعنية.

في الشأن ذاته، قال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، إننا نقوم بالرد الفوري على جميع الشكاوى والاستفسارات من قبل الطلاب العائدون، وذلك بالتعاون مع وزارة الهجرة بواسطة الأسئلة التي ترسل إليهم، بالإضافة إلى الأسئلة التي يجري إرسالها إلى وزارة التعليم العالي أيضًا.

أجتماع اللجنة الوطنية

آليات وإجراءات تحويل "الطلاب الدارسين"

اقرأ أيضًا: الهجرة تستعرض شكاوى الطلاب العائدون بشأن عملية التحويل

تابع أمين مجلس الجامعات الخاصة، خلال اجتماع اللجنة الوطنية، أن عملية الرد على الاستفسارات تأتي وفقًا لقرارات مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك بشأن آليات وإجراءات عملية تحويل "الطلاب الدارسين" في الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية، وتحديدًا الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية سواء كانت "خاصة وأهلية".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تعلن اجتماع اللجنة الوطنية لمتابعة تحويلات الطلاب العائدون

أردف الدكتور "الغر" أن المجلس خصص بريدًا إلكترونيًا [email protected]، وذلك من أجل الرد على استفسارات الطلاب الراغبين في التحويل إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية، فضًلا عن تخصيص رابط إلكتروني جديد يمكن التقديم عليه الآن، لمساعدة الطلاب الذين لم يتقدموا للتحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية حتى الآن https://www.cpnu-admission.edu.eg .