الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عجائب وغرائب إفريقيا.. أزمة جديدة بين الأهلي واتحاد الكرة بسبب البرازيل

مصر والبرازيل
مصر والبرازيل

من عجائب وغرائب القارة الإفريقية، ظهرت أزمة جديدة وغريبة من نوعها في الكرة المصرية بين النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، بسبب مباريات المنتخب الوطني في شهر يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يحل المنتخب الوطني ضيفًا ثقيلًا على نظيره منتخب غينيا يوم 14 يونيو المقبل، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وقبل ذلك بأيام قليلة، وبعد اقتراب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 11 يونيو المقبل، بعد الفوز على الترجي بمبارة الذهاب بثلاثية نظيفة، وسوف تكون تلك المباراة في جنوب إفريقيا أو المغرب.

أزمة قوية للاتحاد المصري

وقد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بطلب لنظيره الإفريقي، من أجل تأجيل موعد مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب غينيا، بسبب ارتباطه بخوص مباراة ودية ضد منتخب البرازيل، وبسبب ارتباط فريق الأهلي بالمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس السياق، جاء رد الاتحاد الغيني لكرة القدم برفض تأجيل مباراته أمام منتخب الفراعنة بسبب مباراته الودية أمام البرازيل.

وقال الاتحاد الغيني عن ارتباط الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا، "مصر تمتلك الكثير من النجوم بخلاف لاعبي النادي الأهلي، وهذا أفضل توقيت لخوض مباراتنا امام الفراعنة لحل هذه المشكلة".

وهنا تأتي الأزمة بين الاتحاد المصري والأهلي، حيث سيكون من الصعب على لاعبي الفريق الأحمر خوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا سواء كانت في المغرب أو جنوب إفريقيا، والتواجد ضمن صفوف المنتخب الوطني في 3 أيام فقط.

وطالبت الشركة السويسرية المنظمة للمباراة الودية بين مصر والبرازيل، بضرورة تنفيذ الاتفاق المبرم بينهما، بعد رفض "الجبلاية" مؤخرًا خوض اللقاء بسبب تلاحم المباريات، حيث هددت الشركة بمقاضاة الاتحاد المصري لكرة القدم حال عدم لعب المباراة حسب العقد بينهما.

ويتصدرا منتخبي مصر وغينيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط لكل منهما بينما يتواجد منتخي مالي وإثيوبيا في مركزي الثالث والرابع برصيد 3 نقاط، وذلك قبل نهاية التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث يكتفي كلاهما بالتعادل في اللقاء المقبل لضمان التأهل للبطولة بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا: بعد غياب 6 سنوات.. أرسنال يجهز أغلى صفقة لعودته إلى دوري أبطال أوروبا