الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن» تطالب المتضررين من حريق المعرض التجاري بضرورة التأمين الاجتماعي

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تحرص على تعويض من تضرر في حادث حريق المعرض التجاري الخاص بمنطقة بني سويف، والذي اندلع صباح الأحد الماضي، مؤكدة أن الوزارة تصرف مبلغ 50 ألف جنيه من بند الإغاثة و 10 آلاف جنيه من بنك ناصر الاجتماعي لكل منهم.


وتابعت "القباج"، أن قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، استثناء من الحد الأقصى المقرر لهذه النكبات، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ ما يلزم من آليات لدعم الشباب لتجاوز هذه المحنة والتخفيف من آثار الحادث.

واستكملت"القباج"، أنه فور وقوع الحادث المؤسف تم تنسيق الجهود المشتركة مع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لاتخاذ الإجراءات حفاظا على سلامة المواطنين.

ووجهت مديرية التضامن الاجتماعي، لمحافظة بني سويف، للإغاثة، بتقديم التدخلات اللازمة والوقوف على تداعيات الحادث، بالإضافة إلى حصر الخسائر واتخاذ اللازم نحو سرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية اللازمة لسرعة دعم الأسر المضارة.

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي، أصحاب الباكيات والقائمين على الصناعات المختلفة بضرورة التأمين الاجتماعي، حيث تعمل الوزارة بدور الوساطة بينهم وبين شركات التأمين من أجل اتمام عملية التأمين.

وفي سياق متصل تشير عمليات الحصر إلى تضرر واحتراق 103 باكيات حتى تاريخه و يتم اتخاذ اللازم نحو استكمال الأوراق اللازمة لسرعة صرف المساعدة.

اقرأ أيضا:«كليوباترا ونتفلكس».. خبير أثري يرد على ادعاءات وأكذوبة الأفروسنتريك