الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تطوير 37 مركز شباب في «الحسينية» بالشرقية ضمن مبادرة حياة كريمة.. فيديو

مركز شباب بالشرقية
مركز شباب بالشرقية

أوضح الدكتور أسامة عبد القادر، منسق شمال الشرقية بمؤسسة حياة كريمة، أن مركز الحسينية بمحافظة الشرقية الوحيد بالمرحلة الأولى ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وهو إلى ذلك أوشك على الانتهاء منه، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من مبادرة تطوير الريف المصري ضمت 5 مراكز.

وأضاف منسق شمال الشرقية بمؤسسة حياة كريمة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن "الحسينية" يضم 41 قرية، بأكثر من 750 تابع، منوها بأنه يجرى تطوير 37 مركز شباب بالمركز ضمن المرحلة الأولى من المبادرة..

وتابع عبد القادر، أن من أهداف المبادرة تبعا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هي رفع المعاناة عن أهل القرى، ليس بتطوير البنية التحتية فقط، ولكن الجانب الثقافي، والاجتماعي، والرياضي لأهالينا في هذه المناطق، متابعا: "عندما جرى حصر متطلبات الأهالي في هذه القرى، كان مطلبهم الأساسي هو مركز شباب".

وواصل حديثه: "هناك 28 مركز شباب إنشاء جديد، و9 إعادة تأهيل وتطوير"، مبينا أن مركز الشباب الموجود بالقرية نموذجي، يضم جميع الأنشطة الرياضية، فيوجد أفضل ملاعب على أعلى مستوى مؤهل اللعب عليه كرة القدم، والكاراتيه، وألعاب القِوَى المختلفة.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تطلق مبادرة وصل الخير 3 في الشرقية