الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد سمية الخشاب.. اتحاد النقابات الفنية يحذر من حصول الفنانين على تكريمات وهمية

الفنانة سمية الخشاب
الفنانة سمية الخشاب

حذر اتحاد النقابات الفنية تحت رئاسة المخرج عمر عبد العزيز من منح بعض المؤسسات تكريمات وهمية للفنانين، وحصول بعضهم على دكتوراة فخرية غير حقيقية، مؤكدين أن هدف تلك المؤسسات جلب الأموال غير المشروعة.

وجاء في البيان الرسمي لاتحاد النقابات الفنية، أنه يبذل جهد كبير في تطوير وإنماء الدراما التليفزيونية والسينمائية، وأشار إلى أنه تنتشر بشكل مفاجئ منظمات وكيانات وهمية تدعي منح الدكتوراة الفخرية لأعضاء النقابات، وذلك يشكل إساءة للأعضاء في مصر والعالم، لأن هذه المؤسسات تهدف أولًا إلى جلب الأموال غير المشروعة.


بيان اتحاد النقابات الفنية

واستكمل البيان، أن الاتحاد العام للنقابات الفنية "السينمائية والتمثيلية والموسيقية" يؤكد على الإحترام والتقدير لجميع الكيانات ذات السمعة الطيبة والموثقة من جهات ذات صلة رسمية بالمؤسسات المصرية، ويجب على أعضاء النقابات الفنية الثلاث أن يحذروا من التورط في أمر يسئ للحركة الفنية في مصر والوطن العربي دون قصد".

يذكر أنه مؤخرًا، أثارت الفنانة سمية الخشاب الجدل حول حصولها على الدكتوراة الفخرية من الأمم المتحدة بمصر، كما نفى مركز الأمم المتحدة للإعلام بمصر ما نشره بعض الفنانون عن تكريمهم من منظمة تتبع الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: مركز السينما العربية يُصدر العدد الـ 19 من مجلة السينما العربية في مهرجان «كان» السينمائي

موضوعات متعلقة