الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر ظهور جمل عربي مع محمد رمضان في البرد القارس

محمد رمضان والجمل العربي
محمد رمضان والجمل العربي

اعتدنا أن يثير الفنان محمد رمضان حالة من الجدل، فقد نشر صور له عبر منصات السوشيال ميديا وهو ممتطيا جملًا عربيًا، وذلك خلال جولته الأخيرة في الولايات المتحدة في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، معقبًا: "لأول مرة جمل عربي في شوارع ميامي.. ثقة في الله نجاح".

الأمر الذي سرعان انتشر عبر منصات مواقع التواصل كافة، وهو ما فتح باب التكهنات حول تصرف محمد رمضان ودارت الكثير من الأسئلة حول كيفية تعايش جمل عربي اعتاد على درجة حرارة مرتفعة مع طقس مدينة ميامي والبرد القارس.

تحمل التقلبات الجوية

وتعليقًا على هذا الأمر قالت الدكتورة مها محمد، استشاري الطب البيطري، إن طبيعة حرارة جسم الجمل تتغير بشكل متواصل خلال اليوم، موضحة أنها قد تصل درجة حرارتة نهاراً نحو 41.7 درجة مئوية، بينما تنخفض بشكلٍ كبير في الليل لتصل لـ33 درجة مئوية.

وأكدت محمد لـ "الطريق"، أن الجمل العربي مخلوق ميزه المولى عز وجل بقدرته على تحمل التقلبات الجوية واختلاف درجات الحرارة التي تعيش فيها خاصة إذا كانت حارة.

أما بشأن اصطحاب الفنان محمد رمضان جمل عربي لمدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية التي تشهد البرد القارس، فأوضحت استشاري الطب البيطري، أنه قد يكون تم تهيئة المكان لدرجة الحرارة التي اعتاد عليها الجمل، مؤكدة أن سفينة الصحراء يتسم بتحمل الصعاب ودرجات الحرارة المتفاوتة.

أغنية محمد رمضان الجديدة

ويذكر أن الفنان محمد رمضان كان قد كشف كواليس أغنيته الجديدة، التي من المفترض أن يغنيها مع "فيوتشر" أشهر مغني راب في العالم، وجاءت الصور التي نشرها الفنان وهو يشاهد نفسه في المونيتور، أثناء تصوير الأغنية، وهو يركب على الجمل ويسير في شوارع ميامي، بملابس شبه عارية كعادته في أغانيه.

اقرأ أيضًا.. تحتاج لجراحة تجميل.. تحذيرات من خطورة «بلالين الهيليوم» بعد حادثة ميرنا