الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداخلية تستقبل وفدا دبلوماسيا من السويد بمقر قطاع حقوق الإنسان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية سيسيليا روسترتوم – روين "السفيرة المعنية بحقوق الإنسان والديمقراطية وتطبيق القانون بوزارة الخارجية السويدية" والوفد المرافق لها بمقر القطاع.

استعرض مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان - خلال اللقاء جهود الوزارة في مجال الارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان، وإنفاذ محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ضمن المنظومة الأمنية، ومواكبة التطورات المتعلقة بالفلسفة العقابية الحديثة باعتبارها إحدى أولويات العمل الأمني، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء المودعين بمراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً لأحدث النظم العقابية كما تضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلي تناول تطوير وتحديث وافتتاح مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة.

في ختام الزيارة تقدم الوفد الزائر بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على حسن الاستقبال، كما أشادوا بما لمسوه من اهتمام بالغ بملف حقوق الإنسان بصفة عامة ومراكز الإصلاح والتـأهيل بصفة خاصة، وإثنائها على إدارة المؤسسات العقابية الحديثة والاهتمام بإعادة تأهيل النزلاء ودمجهم بالمجتمع.

يأتى ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي تعتمد في إحدى ركائزها الأساسية على إعلاء وترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: قطع أواصر الدم.. كواليس مقتل سيدة وسرقة تليفونها على يد شقيقها بالجيزة