الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:24 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيفين الكيلاني: الثقافة المصرية موجودة في إيطاليا باستمرار

نيفين الكيلاني وبسام راضي
نيفين الكيلاني وبسام راضي

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الثقافة المصرية دائما موجودة في إيطاليا باستمرار، وذلك من خلال الفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي تُشارك بها مصر في إيطاليا.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والتي تزور إيطاليا للمشاركة في افتتاح "بينالي فينيسيا الدولي، مع السفير بسام راضي سفير مصر لدى روما.

الأكاديمية المصرية للفنون

وأكدت وزيرة الثقافة، إعداد الوزارة لبرنامج أنشطة وفعاليات للأكاديمية المصرية للفنون بروما، يُعبر عن الثقافة والفنون والتراث المصري، إلى جانب ما تملكه مصر من إرث حضاري كبير.

بينالي فينيسيا

وأوضحت " الكيلاني"، أن هذا العام سيشهد مشاركة متميزة في "بينالي فينيسيا" ، من خلال مشاركة العمل المصري "نيلاب"، وهو مختبر لتطوير الأفكار والمشروعات على نهر النيل، وذلك في هيئة ٦ موضوعات رئيسية هي "الطبيعية، العمران، الزراعة، البنية التحتية، الصناعة، الآثار" وذلك من خلال ١٨ فكرة لمشروعات علي نهر النيل .

من جانبه، أكد السفير بسام راضي، دور وزارة الثقافة في دعم العلاقات الثنائية المصرية الإيطالية المشتركة من خلال الأكاديمية المصرية للفنون بروما، في نشر الفنون والثقافة، والتعبير عن الحضارة المصرية، مشيرًا إلى حضور الأكاديمية في العديد من الفعاليات المصرية التي تُنظم بإيطاليا.

اقرأ أيضا.. شعراء يلقون قصائدهم في أمسية بالأعلى للثقافة.. صور