الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:39 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد صورة مي كساب المثيرة للجدل.. كل ما تريد معرفته عن عملية تكميم المعدة

مي كساب وعملية تكميم المعدة
مي كساب وعملية تكميم المعدة

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعة الأخيرة الماضية بصور للفنانة مي كساب قبل وبعد عملية التكميم بنفس الملابس حيث ظهرت بشكل أنحف، الأمر الذي أثار دهشة الجمهور وتقدموا بردود أفعال إيجابية لها.

ومن هنا تسائل الكثير عن عملية تكميم المعدة التي خضعت لها الفنانة مي كساب من مميزات وعيوب، وهذا ما سيرصده "الطريق" في السطور التالية.

عملية تكميم المعدة

تكميم المعدة هي استئصال المعدة الكمي، ويعد إجراء جراحي لإنقاص الوزن، ويتم فيه تقليل حجم المعدة نحو 15% من حجمها الأصلي، حيث استئصالٍ جراحي لجزء كبيرٍ منها على طول الانحناء الكبير.

بعد هذا الإجراء يُصبح شكل المعدة مشابهًا للأنبوب، مما يؤدي إلى تقليل حجم المعدة بشكل دائم،و يُجرى هذا الإجراء بشكلٍ عام بالتنظير البطي.

مميزات تكميم المعدة

تساعد على الشفاء من مرض السكروتحافظ على فسيولوجية عمل الجهاز الهضمي وليس لها أي مضاعفات، وفور إتمام عملية تكميم المعدة يستطيع الشخص حياته بشكل طبيعي بعد أسبوعين.

يفقد المريض نحو 30% من وزنه بعد أول ثلاثة شهور، و50% من الوزن بعد ستة أشهر، ويستمر في النزول حتى يصل إلى الوزن المثالي بعد عام ونصف.

عيوب عملية تكميم المعدة

أما بشأن عيوب عملية تكميم المعدة، أن إنقاص الوزن لا يتم بشكل فوري عقب الانتهاء من عملية تكميم المعدة، ولكن سيتم ملاحظة النتائج مع مرور الوقت من خلال معدلات الحرق العالية التي يتمتع بها المريض بعد إجراء عملية التكميم، فضلا عن علاج مشكلة التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا.. سر ظهور جمل عربي مع محمد رمضان في البرد القارس