الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: تنوع المنتج السياحي في مصر أصبح فوق الوصف والخيال

سياحة اليخوت
سياحة اليخوت

قال وليد البطوطي، الخبير السياحي، إن سياحة اليخوت تحتاج إلى بنية تحتية لتقديم كافة أنواع الخدمات، مشيرا إلى أن مصر تمكنت من توفير البينة التحتية لهذه السياحة، من إنشاء أرصفة وغيرها.



اقرأ أيضا: خبير بيئة: مبادرة «100 مليون شجرة» تمتص 20% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

وأضاف البطوطي، خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس: "هناك 30 ألف يخت سياحي يجوبون المنطقة، ومنهم اللي بيقف في ميناء العلمين المجهزة لتقديم كل أنواع الخدمات السياحية"، متابعا: "سياحة اليخوت غالية وغنية وبتصرف، وهي لا تعتمد على الأعداد ولكن على الإنفاق الكبير على التموين والصيانة والخدمات باهظة الثمن".

وضرب الخبير السياحي، مثلا عن تقديم خدمات فائقة للجذب السياحي، بإنشاء صالة 4 بمطار القاهرة الدولي، موضحا: "من ساعة ما اتعملت وكل رجال الأعمال وأغنياء العالم بيجوا مصر في طائراتهم الخاصة، لأنهم يحتاجون لخدمات خاصة ومعينة، وده خللى السياحة في مصر راقية جدا جدا".



وتابع الخبير السياحي: "الدولة المصرية وفرت جميع أنماط الخدمات للجذب السياحي وذلك لتعظيم مدخلات السياحة في مصر"، مردفا: "شبكة سي إن إن وضعت القاهرة على قمة الزيارات السياحية المستهدفة لمتابعينها خلال 2023م، وديه مش مجاملة ولا داعين للشبكة فلوس"، مشيرا إلى تنوع المنتج السياحي في مصر، الذي أصبح فوق الوصف والخيال.