الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

حزب العدل: إقرار مبدأ وصاية النساء على المال يلزمه تعديل النظر في الولاية التعليمية

نفين عبيد
نفين عبيد

أكدت نيفين عبيد مساعد رئيس حزب العدل لشئون المرأة، ضرورة القيام بإطلاق مزيد من قوائم الخاصة بالعفو الرئاسي عن سجناء الرأي خلال مشاركتها في جلسات الحوار الوطني.

وقدمت نيفين عبيد 4 نقاط بخصوص الوصاية على المال وغيرها من أشكال الوصاية الخاصة بالنساء، والتي تضمنت التالي:

أولا: يجب تطوير رؤية المشرع بخصوص مفهوم القيامة والمشاركة بين الرجل والمرأة في شؤون الأسرة؛ وذلك من منطلق حق النساء في الحصول على المواطنة الكاملة وغير المنقوصة والمساواة بين مع الرجل، وذلك تأكيدا على وصاية النساء على المال وغيرها من الأشكال الأخرى للولاية.

ثانيا: يجب أن يقوم المشرع بالنظر في إقرار مبدأ التشاركية والتناصف للثروة بين الرجل والمرأة؛ إلى جانب تأصيل المفهوم الخاص بالتشاركية المادية والعناية في إطار الأسرة.

ثالثا: العمل على تعديل النظر في الولاية التعليمية والإجراءات المنظومة لها في الأحوال الشخصية عموما.

طرح قانون الأحوال الشخصية الجديد للمسلمين وغير المسلمين جملة وتفصيلا مرة واحدة

رابعا: يجب أن يطرح قانون الأحوال الشخصية الجديد للمسلمين وغير المسلمين جملة وتفصيلا مرة واحدة؛ مطالبة بأن يكون للحوار الوطني دورا واضحا في النقاش حول الفلسفة والمنهج الخاص بمنظومة الأحوال الشخصية.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتمويل مشروع النهوض بالوعي وتنمية المواطنة