الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فشل كلوي والتهاب في المرارة.. بلوجر تنهار في فيديو: «أخويا مات بسبب أكل الإندومي الكوري»

الإندومي الكوري-فيديو
الإندومي الكوري-فيديو

ظهرت بلوجر تدعى «شريهان يوسف» بفيديو عبر تطبيق «التيك توك» وهي في حالة انهيار وبكاء شديد بسبب وفاة شقيقها "عمر" الذي يبلغ من العمر 17 عاما بعد تناوله الإندومي الكوري يوميا، مطالبة بمشاركة الفيديو على نطاق واسع لتحذير الأطفال والشباب من عدم شراءه.

تفاصيل الواقعة

وقالت شريهان يوسف، عبر صفحتها بالتيك توك، إن أخيها توفى نتيجة تناوله الإندومي الكوري الحار يوميا لدرجة وصلت إلى الفشل الكلوي وتهالك المرارة، موضحة أن شقيقيها توفي بعد 5 أيام.

تحذير الأهالي من الإندومي الكوري

وحذرت يوسف، عبر الفيديو التي نشرته على صفحتها، الأطفال والأهالي: "خلي بالكوا من عيالكوا وشيروا الفيديو على قد ما تقدروا.. ربنا ما يكتبها على حد أبدًا، عريس 17 سنة ميتعزش على اللي خلقه، الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين أجمعين.. الله يرحمك يا حبيبي ويارب ما يكتبها على حد".

تطالب الدعاء لأخيها

وتابعت في فيديو أخر لها: "أنا مش عارفة أقول أية مش هقول أخويا هقول أبني، أبن قلبي وأقرب حاجة ليه.. انتقل إلى رحمة الله تعالى.. الله يرحمه ويسمحه ويغفر لها".

وطالبت من المتابعين بالدعاء له ومشاركة الفيديو للوصول إلى جميع الأهالي والشباب لحمايتهم من تناول الإندمي والابتعاد عنه، كما نشرت أخر لأخيها الذي توفى بأية قرآنية.

وفي هذا الصدد تواصلت جريدة "الطريق" مع خبيرة التغذية العلاجية نهال حافظ لمعرفة أضرار الإندومي الكوري.

@shrihanyusif4 الرد على @Nour #عمر_ضحيه_الاندمي ♬ الصوت الأصلي - شريهان يوسف

أضرار الإندومي الكوري

وقالت خبيرة التغذية العلاجية، إن توابل الإندومي لها تأثير سلبي على صحة الإنسان وتزيد من احتمالية سوء الهضم وتؤدي إلى الإصابة بتقرحات المعدة والفشل الكلوي لأن مكوناتها الحارة بها نسبة عليها من الملح.

يسبب الأمراض المزمنة

وأضافت خبيرة التغذية في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن التوابل الخاصة بالإندومي الحار تزيد من احتمالية انتشار الصوديوم في الجسم ، بالتالي تسبب العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة والتي منها ارتفاع في ضغط الدم والشعور بالصداع واحتباس السوائل في الجسم.

يؤدي للوفاة

تابعت، أن جميع أنواع الإندومي غير صحية وتسبب مخاطر وتضرب أعضاء الجسم حتى تؤدي إلى الوفاة

اقرأ أيضا: البيان الختامي للقمة العربية يخرج بـ 32 بندا.. ويشدد على التكاتف لحل