الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع الحوار المتوسطي..

السفيرة سها الجندي تطالب بإيجاد بدائل آمنة لـ«الراغبين في الهجرة»

جانب من الحوار المتوسطي
جانب من الحوار المتوسطي

شهد اجتماع البنك الدولي "الحوار المتوسطي" حضور السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، وذلك من أجل البحث والمناقشة في كيفية التعامل مع الجاليات والتكامل الاقتصادي وغيرها من الموضوعات التي تهم البحر المتوسط.

من جانبها، أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغ بشؤون الجاليات، مشيرة إلى أن الحوار يعد فرصة لاستعرض دور مصر في ملف المهاجريــن، وتحديدًا ظواهر الهجرة غير الشرعية وكيفية مواجهتها بالتعاون بين الدول.

جانب من الحوار المتوسطي

اقرأ أيضًا: الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 30 درجة

التعاون مع المنظمات الدولية

أضافت "وزيرة الهجرة" خلال اجتماع البنك الدولي "الحوار المتوسطي"، أن الوزارة والدولة المصرية عمومًا لعبت دورًا بارزًا في الكشف ومعرفة أسباب الهجرة، حيث أن عملية البحث كانت بالتعاون مع المنظمات الدولية ذات الشأن، فضًلا عن علاقتنا المميزة بيننا وبين منظمة الهجرة الدولية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر.

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق 6 قوافل طبية مجانية بالمحافظات ضمن «حياة كريمة»

تابعت السفيرة "سها" أن التعاون أثمر عن نتائج ملموسة على أرض الواقع، ويأتي ذلك في إطار توفير فرص عمل للراغبين في الهجرة، مبينه أن الأمر يستهدف أيضًا ضرورة إيجاد بدائل آمنة لـ "الراغبين في الهجرة"، وبذلك سيكون تعويضًا عن الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى أجراء دراسة لاحتياجاتنا وأيضًا احتياجات أسواق العمل المختلفة ومتطلباتها.