الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير غانم ودلال عبد العزيز.. 37 سنة مطاردة وحب وفن

سمير غانم ودلال عبد العزيز
سمير غانم ودلال عبد العزيز

فتاة جميلة تجلس بجوار جورج سيدهم في مسرح "الهوسابير" في انتظار المخرج حسن عبد السلام ليقدمها له "جورج" حتى يمنحها دور ولو صغير في مسرحية "أهلاً يا دكتور"، وبينما تنظر دلال عبد العزيز في ساعتها تراقب الوقت حتى دخل سمير غانم الضلع الأول في فرقة الثلاثي الذي يمتلك رصيد كبيرة من الشهرة، أفلام واسكتشات مع الثلاثي وعدة مسرحيات، بينما هي لا تملك سوى مسلسين من إخراج نور الدين الدمرداش "بنت الأيام" 1977 و"أصيلة" 1980.

تناست المسرح وحسن عبد السلام الذي تنتظره بمجرد رؤية سمير غانم عندما تضاعفت دقات قلبها، واتخذت قرار بداخلها أنها سوف تتزوجه وصارحته بحبها لكنه كان يرفض بسبب فرق السن بينهما الذي تجاوز 23 عاما.

لم يتسلل اليأس بداخلها وباتت تطارد سمير غانم من أول مشاركتها معه وفرقته في "أهلا يا دكتور" ولمدة 4 سنوات حتى تقابلا في فيلم "يا رب ولد" 1984، وبات جميع من في الوسط الفني يعرف مدى حب "دلال" لـ "سمير" المضرب عن الزواج ولم تبالي بتحذيرات محمود مرسي وعبد المنعم مدبولي وصديقه جورج سيدهم مكتشفها الأول.

استغلت وجود الفنان فريد شوقي في فيلم "يا رب ولد" وطلبت وساطته وبات يحاول في إقناع سمير غانم الذي قال له في النهاية بطريقته وخفة ظله "خلاص هتجوزها علشان خاطرك إنت بس".

تزوج "سمير ودلال" وبدأت رحلة الحب والفن وجمعهما العديد من الأعمال من ظهورها ضيفة شرف في فوازير "فطوطة" وفي السينما وقفت أمامه في "نهاية زوج تزوج، يا رب ولد، إنقاذ ما يمكن إنقاذه، حادي بادي، أرباب سوابق، المطب، الأغبياء الثلاثة، النصاب والكلب، عريس في اليانصيب، الرجالة في خطر"، وفي المسرح "فارس وبني خيبان، أنا هايص وأخويا لايص" وفي التليفزيون "عائلة أستاذ أمين" ومسلسل الست كوم "عبد الحميد أكاديمي".

كونت "دلال" و"سمير" عائلة فنية باتت الأشهر في الوسط الفني وانجبت ابنتيها "دنيا وإيمي" وشاركا معهما في أعمالهم وظهرا في "الكبير أوي" الجزء الثالث، كان الدعم لـ"بنات غانم" من جانب "سمير ودلال" لا ينقطع وظهروا معهن كضيوف شرف في مسلسلات "لهفة، نيللي وشريهان، بدل الحدوتة تلاتة".

قصة حب دامت 37 عاما، لا يفترقان لا في التمثيل أو في الظهور في برامج حوارية حتى عندما عرف المرض طريقهما دخل المستشفى معا، وهناك ظلا شهور يقاومان المرض ولكنه تغلب في النهاية ورحل سمير غانم في 20 مايو 2021 وبعد 79 يوميا لحقت به دلال عبد العزيز التي خسرت معركتها مع المرض وكسبت مطاردتها لـ سمير غانم عندما أصرت على الزواج منه وأحبته من النظرة الأولى في مسرح "الهوسابير" وظلت معه حتى النفس الأخير.

اقرأ أيضًا: هكذا تظهر ياسمين صبري في «البعبع» مع أمير كرارة