الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك ناصر لـ”النواب”: أرباحنا السنوية تتراوح من 1.5 إلى 2 مليار جنيه

مجلس المواب
مجلس المواب

كشف محمد عبد العزيز نائب العضو المنتدب لبنك ناصر، في كلمته أمام اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى التابعة لمجلس النواب اليوم السبت أن محفظة التمويل الخاصة بالبنك وصلت إلي 28 مليار جنيه في 30 أبريل الماضي.

وأضاف عبد العزيز أن بنك ناصر يعد نموذج للبنك المصرفي الذي يعمل في تنفيذ أنشطة اجتماعية، مشيرا إلى أن البنك تابع لوزارة التضامن الاجتماعى، ويستهدف تقرير نظام معاشات إلى جانب القيام بتمويل معاشات صغيرة ومتناهية الصغر وتشمل أنشطة البنك كذلك استثمار أموال البنك في عدد من المشروعات.

وأوضح نائب العضو المنتدب لبنك ناصر، أن البنك يقوم بتقديم منتجات إدخارية إسلامية وذلك عبر إصدار شهادات بقيمة إجمالي إيداعات تبلغ ما يقرب من 17 مليار جنيه، لافتا إلي أن البنك يقوم الإشراف علي ما يقرب من 3400 لجنة خاصة بالـ"زكاة".

واستطرد نائب العضو المنتدب لبنك ناصر، أن صندوق الأسرة يقوم بالإشراف علي تقديم إعانة النفقة لما يقرب من 360 ألف سيدة مطلقة، لافتا إلي أن إجمالي النفقة تصل إلي 2 مليار جنيه موضحا أن بنك ناصر يقوم بتغطيتها من مدينى النفقة عبر التعاون بين البنك والنيابة العامة وأن إجمالي الأرباح السنوية لبنك ناصر تتراوح من 1.5 إلي 2 مليار جنيه في السنة.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتمويل مشروع النهوض بالوعي وتنمية المواطنة