الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:33 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فرصة الانتقام».. الأهلي يستعين بالتاريخ للثأر من الوداد بدوري الأبطال

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

ضرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي موعدا أمام نظيره الوداد المغربي، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي2022_2023.

وتمكن الأهلي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما نجح في الإطاحة بالترجي التونسي برباعية نظيفة، فيما تأهل الوداد المغربي بعد تعادل مثير مع صن داونز في عقر داره بهدفين لمثلهما، في إطار منافسات نصف نهائي البطولة الأفريقية .

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم 4 يونيو المقبل على أستاد القاهره الدولي، بينما تقام موقعة الإياب يوم 11من نفس الشهر على ملعب مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء.

وتعتبر مواجهة الأهلي أمام الوداد بمثابة الثأر، وذلك بسبب تفوق الوداد على الأهلي في نهائي أفريقيا مرتين، حيث قد سبق وتواجه الفريقين في نسخة2017، وخسرها الأحمر وجاءت الثانية في آخر نسخة للبطولة عام 2022، وتوج بها الوداد على حساب الأهلي.

وشهد النهائي الأول بين الأهلي والوداد في عام 2017، وانتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي في القاهرة، بينما خسر الأهلي في المغرب بهدف دون رد، ومن ثم في المرة الثانية خلال النسخة الأخيرة عام2022 خسر الأهلي بنتيجة 2-0 في المغرب ليتوج الوداد باللقب الثالثة في تاريخه.

يذكر أن الأهلي أكثر الفريق تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع 10 بطولات، بينما يمتلك الوداد المغربي ثلاث بطولات في سجله بدوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا: عاجل.. موعد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا