الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادي: «ابدأ» تستهدف جذب شراكات تكنولوجية أجنبية لتوطين صناعات جديدة بمصر

مبادرة
مبادرة

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن مبادرة "ابدأ" من أهم المبادرات الرئاسية لدعم القطاعات الإنتاجية في قطاعي الزراعة والصناعة، مشيرا إلى أن مبادرة "ابدأ" تستهدف الاتجاه بالاقتصاد المصري لاقتصاد حقيقي قائم على الإنتاج.

اقرأ أيضا: أشرف عقبة: مصر أصبحت ضمن المراكز الـ 6 الإقليمية لإنتاج اللقاحات بتقنيات عالية «فيديو»

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتية أجراها مساء اليوم الأحد، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرة "ابدأ" تدعم قطاع الصناعة المصري دعما حقيقيا على أرض الواقع من خلال توفير الشراكات ومنح مساحة للقطاع الخاص لاختراق المجالات الاستثمارية الصناعية، مشيرا إلى أن مبادرة "ابدأ" تستهدف جذب رؤوس أموال وشراكات تكنولوجية أجنبية لتوطين صناعات جديدة في مصر.

وتابع الخبير الاقتصادي، أن "مبادرة "ابدأ" ليست في طي الأوراق ولكنها تحولت إلى منتجات صناعية مصرية على أرض الواقع"، مردفا: "هناك منتجات صناعية أُنتجت بالفعل وتم ضخها للسوق المحلي والأسواق العالمية من خلال مبادرة "ابدأ" مثل الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات"، مشيرا إلى أن مبادرة "ابدأ" تستهدف الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية المصرية.

وواصل الخبير الاقتصادي، أن مبادرة "ابدأ" هي مبادرة داعمة وحقيقية على أرض الواقع للقطاعات الإنتاجية المصرية سواء الزراعية أو الصناعية"، موضحا أن مبادرة "ابدأ" عبارة عن تجسيد للإرادة السياسية لتحقيق طفرة صناعية على أرض مصر.